هبوط إسبانيول وبلد الوليد من الليغا.. ونجاة فالنسيا وألميريا

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة جمهور بلد الوليد بعد هبوط الفريق إلى السيغوندا الإسبانية 4-6-2023 - Twitter/@Valladolid
حسرة جمهور بلد الوليد بعد هبوط الفريق إلى السيغوندا الإسبانية 4-6-2023 - Twitter/@Valladolid
دبي -محمود ماهر

رافق الثنائي إسبانيول وبلد الوليد فريق إلتشي إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني بعد تعرضهم لنتائج مخيبة للآمال في الجولة 38 من الموسم الكروي 2023/2022، بالسقوط في فخ التعادل أمام كل من خيتافي وألميريا - على الترتيب -.

وأفلت نادي فالنسيا من شبح الهبوط الذي واجهه على مدار النصف الثاني من الموسم الحالي، بفضل تعادله خارج قواعده أمام ريال بيتيس بنتيجة 1/1 وتعرض باقي منافسيه لتعادلات في نفس التوقيت.

كانت مباراة بلد الوليد وخيتافي الأهم في صراع الهبوط خلال الجولة الأخيرة من الموسم، فقد حددت نتيجتها بقاء ألميريا على حساب بلد الوليد وإسبانيول، كما ابتعد خلالها فريق خيتافي عن أسفل الجدول بثلاثة مراكز.

بينما سيطرت الاثارة والمتعة على أحداث مباراة إسبانيول وألميريا من بين جميع المباريات الأخرى، حيث انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 3/3 على ملعب الفريق الكتالوني.

ولو كان بلد الوليد حقق الفوز على خيتافي وفاز من جانبه إسبانيول على ألميريا، لتمكن الفريق المملوك للأسطورة البرازيلية رونالدو "بلد الوليد" من البقاء للموسم المقبل، لكنه لم يستطع مساعدة نفسه بتحقيق الفوز من أجل انتظار هدية من إسبانيول، وسقط في فخ التعادل.

وتابع بلد الوليد اللحظات الأخيرة من مباراة إسبانيول وألميريا، والتي عرفت تسجيل إيمبيرا لهدف تعادل ألميريا 3/3 في الدقيقة 87 من ركلة جزاء، لينقذ الفريق المملوك لرجل الأعمال السعودي تركي أل الشيخ من العودة للسيغوندا، في حال تمكن بلد الوليد من تسجيل هدف قاتل أمام خيتافي.

المتأهلون إلى أوروبا من الليغا

لحق نادي أوساسونا بركب المتأهلين إلى المسابقات الأوروبية من الدوري الإسباني، عقب احتلاله للمركز السابع بعد أن هزم جيرونا بنتيجة 1/2 في قمة مباريات الجولة الأخيرة من الليغا.

وتقدم أوساسونا بثنائية مطلع الشوط الثاني من المباراة عن طريق هدافه الأول بوديمير في الدقيقتين 52 و55 بعد تمريرتين حاسمتين من باراخا ومونكايولا.

واستغل أوساسونا سقوط أتلتيك بلباو في فخ التعادل 1/1 أمام ريال مدريد، لينقض على المركز السابع برصيد 53 نقطة بفارق نقطتين عن بلباو الثامن.

وترشح فياريال إلى الدوري الأوروبي بعد احتلاله للمركز الخامس برصيد 64 نقطة بفارق 4 نقاط عن ريال بيتيس السادس والذي سيتواجد هو الآخر في الدوري الأوروبي للموسم الثالث على التوالي مع المدرب مانويل بيلغريني.

وكان أتلتيكو مدريد حسم تأهله لدوري أبطال أوروبا منذ 7 جولات، بينما جاء حسم ريال سوسيداد للمركز الرابع على حساب فياريال في الجولة قبل الأخيرة بفضل خسارة الغواصات الصفراء خارج قواعده أمام رايو فاييكانو.

تصنيفات