هاو يعتمد على إيساك في صراع نيوكاسل على مقعد بين الـ4 الكبار

time reading iconدقائق القراءة - 2
ألكسندر إيساك مهاجم نيوكاسل يحتفل بعد التسجيل أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 12 مارس 2023 - REUTERS
ألكسندر إيساك مهاجم نيوكاسل يحتفل بعد التسجيل أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي الممتاز - 12 مارس 2023 - REUTERS
دبي-أ ف ب

قال إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد الخميس، عشية مواجهة مهمة أمام مضيفه نوتنغهام فورست، إن وجود ألكسندر إيساك المنضم في صفقة قياسية قد يساعد فريقه على مواصلة السعي لإنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض اللاعب السويدي، الذي انضم من ريال سوسيداد في أغسطس الماضي، موسماً متبايناً منذ انضمامه للنادي في صفقة قدرت تقارير قيمتها بنحو 70 مليون يورو (74 مليون دولار).

وقال هاو للصحفيين "أعتقد أنه لاعب مختلف تماماً عن أي زميل آخر في الفريق. يملك تنوعاً جيداً. يستطيع فعل القليل من كل شيء وهو أمر رائع بالنسبة لنا. يجلب بعداً مختلفاً. لكنني أقول إن كل لاعب لديه نقاط قوته وتفرده الذي يجعل الفريق مختلفاً".

ومع معاناة كالوم ويلسون لاستعادة لياقته وغيابه عن تشكيلة منتخب إنجلترا التي أعلنت اليوم الخميس، يمكن أن يكون إيساك الرجل الذي يثق به هاو لتسجيل المزيد من الأهداف لمساعدة نيوكاسل على اللعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقدم إيساك أداء شاملاً في الفوز 2-1 على ولفرهامبتون الأحد الماضي، وسجل الهدف الأول ليرفع رصيده في الدوري إلى 4 أهداف في 9 مباريات.

وتسببت سرعة اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً وقدرته على التحكم بالكرة في متاعب كثيرة لفريق ولفرهامبتون، ويبدو الآن في حالة ممتازة بعد تعرضه لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية في وقت سابق هذا الموسم، وأيضاً لارتجاج في المخ بعدها.

وقال هاو "كان رائعاً من كل الجوانب أمام ولفرهامبتون. "كان جيداً جداً بدنياً. من الناحية الفنية كان رائعاً ومازلت استمتع بمشاهدة هدفه حتى بعد أيام من المباراة".

وأضاف هاو أن مفتاح نجاح إيساك يتعلق بمدى قدرته على الحفاظ على مستواه أسبوعياً. وتابع "أعتقد أن هذا هو التحدي الذي أواجهه معه. هل يمكنه تكرار الطاقة والجودة كل أسبوع؟، قول هذا أسهل من فعله لأن هذا ما تريده من جميع لاعبيك".

تصنيفات