هالير يقهر أوغسبورغ ويقود دورتموند لانتزاع صدارة البوندسليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة اللاعب الإيفواري سيباستيان هالير مهاجم بوروسيا دورتموند بتسجيل هدف في شباك أوغسبورغ - 21 مايو 2023 - reuters
فرحة اللاعب الإيفواري سيباستيان هالير مهاجم بوروسيا دورتموند بتسجيل هدف في شباك أوغسبورغ - 21 مايو 2023 - reuters
دبي-الشرق

افتك نادي بوروسيا دورتموند صدارة الدوري الألماني من نادي بايرن ميونيخ بعد فوزه العريض على مضيفه أوغسبورغ 3-0 رد، مساء اليوم الأحد 21 مايو، ضمن الأسبوع 33 من منافسات البوندسليغا موسم 2023/2022.

ورفع رفاق النجم الإيفواري سيباستيان هالير رصيدهم إلى 70 نقطة بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ الذي تعثر بشكل مفاجيء على ملعبه أمام ريد بول لايبزيغ ليلة أمس السبت، لتعيد هذه النتيجة الأمل لأسود الفيستفاليا على لقب المسابقة الأول من نوعه منذ عام 2012.

لم يحمل الشوط الأول من مباراة دورتموند وأوغسبورغ أي تغيير في النتيجة وانتهى كما بدأ دون أهداف مع تعرض لاعب أوغسبورغ فيليكس أودوخاي للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 38.

خلال الشوط الثاني رمى النادي الأصفر بكل ثقله لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من النقص العددي، وتسجيل أكثر من هدف لضمان النقاط الثلاث، وهو ما حدث بقيادة المهاجم الإيفواري سيباستيان هالير الذي افتتح التسجيل عند الدقيقة 58.

وتمكن قهر السرطان - سيباستيان هالير - من إضافة الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه في الدقيقة 84 ليؤكد الفوز في توقيت حاسم من المقابلة.

وفي الوقت المحتسب بدل من ضائع، جعلها يوليان براند ثلاثية لصالح دورتموند بعد تلقيه تمريرة حاسمة من شلوتيربيك في الدقيقة 93.

جدير بالذكر إعلان إصابة مهاجم دورتموند سيباستيان هالير بسرطان الخصيتين في 19 يوليو 2022 بعد انضمامه من صفوف أياكس أمستردام، لكنه تماثل للشفاء وعاد بعد ذلك للملاعب مع بداية العام الجديد ليؤثر بالإيجاب على مسيرة فريقه في المنافسة على لقب الدوري الألماني الذي تُوج به دورتموند 8 مرات فقط في تاريخه.

من جانبه مازال نادي أوغسبورغ في منطقة المهددين بالهبوط في المركز 14 برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن نادي بوخوم أول المهددين.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات