جوارديولا وميسي في برشلونة - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

هالاند يُحطم رقم ميسي مع جوارديولا في برشلونة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

حطم المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند الرقم القياسي المُسجل باسم ليونيل ميسي كأسرع لاعب يصل للهدف الـ 25 تحت قيادة المدير الفني الإسباني الشهير "بيب جوارديولا" منذ أن بدأ مشواره التدريبي عام 2008.

اللاعب المنضم لصفوف مانشستر سيتي من بوروسيا دورتموند خلال الميركاتو الصيفي 2022 بحوالي 65 مليون جنيه إسترليني، بات الآن المهاجم الأفضل في مسيرة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، فلم يسجل معه أي أحد هذا الكم من الأهداف بهذه السرعة، منذ أن بدأ "بيب" مسيرته عام 2008 كمدير فني لبرشلونة عندما خلف المدرب الهولندي فرانك ريكارد.

ووصل هالاند الليلة الماضية إلى هدفه الـ 25 في 20 مباراة فقط لعبها بجميع المسابقات مع مانشستر سيتي هذا الموسم 2023/2022، ما بين الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة ودوري أبطال أوروبا.

ورفع هالاند رصيده من 18 إلى 20 هدفًا في عموم الموسم بفضل تسجيل ثنائية أمام ليدز يونايتد في المباراة التي أقيمت مساء الاربعاء 28 ديسمبر، على ملعب آيلاند روود، ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي.

وصنع ثنائية هالاند أمام ليدز يونايتد، صانع الألعاب الدولي الإنجليزي جاك جريليش خلال الشوط الثاني من المباراة المنتهية بفوز سهل للسيتي بنتيجة 3/1.

وكان ليونيل ميسي هو أسرع لاعب يصل للهدف الـ 25 تحت قيادة جوارديولا لكن خلال 28 مباراة له مع برشلونة في جميع البطولات.

وظل رقم ميسي صامدًا لأكثر من 10 سنوات حتى جاء هالاند ليحطمه فور استئناف الدوري المحلي بعد فترة توقف كأس العالم.

وبعد هدفيه أمام فريق الليلي وايتس "ليدز"، رفع هالاند رصيده لـ 20 هدفًا في صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي من 14 مباراة، ليصبح على بُعد 3 أهداف فقط من مُعادلة رصيد أهداف هدافي الدوري الموسم الماضي "محمد صلاح وسون هيونج مين".

وتنتظر هالاند جائزة خاصة تمنحها عادة رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لأول لاعب يصل للهدف الـ 20 خلال الموسم، يتسلمها قبل التدريب القادم لفريقه.

قائمة أسرع 5 لاعبين وصلوا للهدف الـ 25 مع جوارديولا

  • إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي): بعد 20 مباراة
  • ليونيل ميسي (برشلونة): بعد 28 مباراة
  • صامويل إيتو (برشلونة): بعد 30 مباراة
  • سيرخيو أجويرو (مانشستر سيتي): بعد 35 مباراة
  • تييري هنري (برشلونة): بعد 41 مباراة