هالاند يحتفل مع رياض محرز بهدف الفوز في مباراة مان سيتي وتشيلسي - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

هالاند يصوم عن التهديف مع مانشستر سيتي لأول مرة منذ شهرين

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أخفق المهاجم الدولي النرويجي ومتصدر لائحة هدافي الدوري الإنجليزي "إيرلينج هالاند" في هز شباك تشيلسي، مساء اليوم الخميس 5 يناير 2023، للمرة الأولى منذ شهرين، عندما فشل في هز شباك برينتفورد يوم 12 نوفمبر 2022..

وبات من المستغرب عدم تسجيل هالاند للأهداف وليس العكس، بسبب قدرته الرائعة على التسجيل دون توقف من مباراة لأخرى منذ مجيئه لإنجلترا، ما يجعل صيامه عن التهديف بمثابة "الحدث النادر".

وبسبب فشله في هز شباك الحارس "كيبا" استعاد المهاجم الدولي الإنجليزي "هاري كين" بصيص من الأمل في المنافسة على لقب هداف البريميرلييج هذا الموسم، حيث احتفل نجم توتنهام والهداف التاريخي لإنجلترا بتقليص فارق الأهداف بينه وبين هالاند إلى 6 أهداف، ليلة أمس الاربعاء، بفضل ثنائية في فوز توتنهام 4-0 أمام كريستال بالاس على استاد سيلهورست بارك في لندن.

ورفع كين رصيده لـ 15 هدفاً في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز من 18 مباراة، بينما سجل هالاند في 16 مباراة مع مانشستر سيتي 21 هدفاً، ما جعله أسرع لاعب في تاريخ المسابقة ينجح في تسجيل هذا الكم من الأهداف في أقل عدد من المباريات.

واكتفى هالاند بالاحتفال مع الجزائري رياض محرز صاحب هدف فوز مانشستر سيتي على تشيلسي، والذي تسبب به في تقليص فارق النقاط أمام أرسنال المتصدر إلى 5 نقاط، لتعود المنافسة على اللقب للاشتعال بين جوارديولا وتلميذه أرتيتا.

متى كان آخر صيام لهالاند عن التسجيل؟

واظب إيرلينج هالاند على تسجيل الأهداف بشكل منتظم بعد انضمامه لصفوف مانشستر سيتي قادماً من بوروسيا دورتموند، فمنذ بداية هذا الموسم لم يغب أبداً عن تسجيل الأهداف لمباراتين متتاليتين على كافة الأصعدة سواء وديات أو في الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا.

تخلف هالاند عن المشاركة في أول مباراة له مع مانشستر سيتي خلال الجولة التحضيرية بالولايات المتحدة الأميركية أمام نادي كلوب أميركا المكسيكي.

بوعد أن شارك للمرة الأولى أمام بايرن ميونخ سجل هدف المباراة الوحيد، وكان يستطيع إضافة المزيد غير أن المواجهة لم تُستكمل بسبب سوء الأحوال الجوية.

في المباراة الرسمية الأولى له مع السيتي على الصعيد المحلي أمام ليفربول في درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فشل هالاند في التسجيل وخسر السيتي 1/3 على استاد ويمبلي.

لكن العملاق النرويجي عوض ذلك بتسجيل ثنائية في افتتاح الدوري الإنجليزي أمام وست هام يونايتد.

وظل بعد ثنائيته أمام الهامرز يسجل في واحدة ويغيب في التالية عن التهديف، حتى عوض كل ما فاته في مباراتين متتاليتين بتسجيل 6 أهداف دفعة واحدة.

وحافظ هالاند على نفس نسقه التهديفي بتسجيل الهدف تلو الأخرى بشكل متتال دون توقف في 10 مباريات بين الدوري وأبطال أوروبا، ليحرز 19 هدفاً من ضمنهم 3 مرات هاتريك أمام أندية كريستال بالاس ونوتنجهام فورست ومانشستر يونايتد.

وتوقف قطار هالاند السريع أمام ليفربول في المباراة المنتهية بهدف محمد صلاح، ليعود أمام برايتون بثنائية، ثم بهدف أمام فولهام، ويغيب عن التسجيل أمام برينتفورد يوم 12 نوفمبر 2022.

وتمكن اللاعب من استعادة عافيته التهديفية بهدف أمام جيرونا في لقاء ودي، ومثله أمام ليفربول في ثمن نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة يوم 22 ديسمبر الماضي، ثم بثنائية أمام ليدز يونايتد، وهدف واحد أمام إيفرتون في آخر أيام السنة الماضية.