هالاند "يتمنّى" اللعب في كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
النرويجي إرلينج هالاند بعد تسجيله هدفاً في مرمى جبل طارق - 7 سبتمبر 2021 - REUTERS
النرويجي إرلينج هالاند بعد تسجيله هدفاً في مرمى جبل طارق - 7 سبتمبر 2021 - REUTERS
أوسلو- رويترز

أسِف إيرلينج هالاند، المهاجم النرويجي لمانشستر سيتي الإنجليزي، لغيابه عن كأس العالم في قطر، ورشّح منتخبات البرازيل والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا لإحراز اللقب.

وعزز هالاند مكانته كأحد أفضل المهاجمين في أوروبا، بعد انتقاله إلى سيتي من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، إذ سجّل 18 هدفاً في 13 مباراة بالدوري، وخمسة أهداف في 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

واحتلت النرويج المركز الثالث وراء هولندا وتركيا في المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم، علماً أن هالاند سجّل 21 هدفاً مع المنتخب. وتأهلت النرويج للمرة الأخيرة إلى المونديال، في عام 1998.

وقال هالاند لصحافيين: "بالطبع، كنت أتمنّى اللعب في كأس العالم. لكن هذه هي الحقيقة الآن (أنني) لا أفعل (ذلك)، لكنني سأريح جسدي وعقلي كثيراً وبعدها سأتدرب".

وأضاف: "ما الذي سأتدرب عليه؟ لا شيء مميزاً كما أعتقد. أشهري الأولى في سيتي سارت كما يرام. ولكي أكون صريحاً، لست بحاجة لإجراء تغييرات كثيرة. الأمر يتعلّق بتجهيز نفسي للنصف المقبل من الموسم، وأن أكون مستعداً حين تنطلق المباريات بعد نهاية فترة التوقف".

وتابع: "أكبر شيء نستطيع فعله هو التأهل لكأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية. هذا بالطبع هدفي مع المنتخب الوطني. ندرك أنه صعب، لكني أتمنّى أن أكون هناك في يوم ما مستقبلاً".

وقال هالاند إنه يرشّح البرازيل والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا لإحراز لقب كأس العالم في قطر، مضيفاً: "لا أستطيع قول (مرشّح) واحد، لأن هناك فرقاً جيدة كثيرة، لذا فترشيحي لتلك (المنتخبات) الأربعة".

تصنيفات