هالاند: غوارديولا يفعل أشياءً جنونية بعيدة عن الواقع

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا وإيرلينغ هالاند خلال المباراة بين مانشستر سيتي وريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 17 مايو 2023 - Reuters
بيب غوارديولا وإيرلينغ هالاند خلال المباراة بين مانشستر سيتي وريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 17 مايو 2023 - Reuters
دبي -محمود ماهر

أشاد هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، إيرلينغ هالاند، بتأثير المدرب الإسباني بيب غوارديولا، على موسم نادي مانشستر سيتي، واصفاً الأشياء التي يقوم بها بالمجنونة والبعيدة عن الواقع.

وتحدث هالاند عن موسمه الأول بين صفوف مانشستر سيتي في لقاء مصور أجراه عقب اكتساحه في تصويتجائزة أفضل لاعب من رابطة الكتاب الإنجليز لكرة القدم FWA لعام 2023.

وقال صاحب 36 هدفاً في البريميرليغ هذا الموسم "في نفس الوقت الذي نُتوج به بلقب الدوري قبل عدة أسابيع، حصلنا على مكان في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونهائي دوري أبطال أوروبا، إنه تأثير غوارديولا".

أضاف "عندما تفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في غضون 6 أعوام فقط، فهذا أمر غير واقعي، غوارديولا يجعل الأمور تبدو سهلة للغاية في ملعب التدريب وأثناء المباريات".

وتابع في الحديث المنشور على موقع مانشستر سيتي الرسمي "غوارديولا يفعل أشياءً جنونية تُمكننا من اللعب بشكل جيد، وإنه لشرف كبير لي أن يكون مدرباً لي، إنه لمن دواعي سروري العمل معه".

كما أشار الدولي النرويجي بقوله "لا أرغب في التركيز على المستقبل أو التحدث عن الماضي، أحب أن أعيش اللحظة، وأحب أن أعتبرها لعبة تلو الأخرى، تماماً مثلما قال غوارديولا، وهذا ما فعلناه. نحن ركزنا وحققنا ما أردنا تحقيقه بالضبط، وفي النهاية كان ما فعلناه غير واقعي".

هالاند يستمتع بالحياة في مانشستر

أكد إيرلينغ هالاند على شعوره بالراحة في مدينة مانشستر منذ وصوله قادماً من بوروسيا دورتموند الصيف الماضي، وهذه الحالة قادته نحو فوزه بلقب الدوري الإنجليزي ولقب الهداف، وتحطيم الرقم القياسي المُسجل منذ 29 عاماً باسم الأسطورتين أندي كول وآلان شيرار.

وشهد مهاجم مان سيتي موسماً استثنائياً، بتسجيل 36 هدفاً في 35 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالاضافة لتسجيله 12 هدفاً في دوري أبطال أوروبا اعتلى بفضلهم صدارة الهدافين بفارق 4 أهداف عن محمد صلاح الذي ودع من ثمن النهائي.

وتم التصويت لهالاند كأفضل لاعب كرة القدم من اتحاد رابطة كتاب كرة القدم الإنجليز لعام 2023 من قبل 80٪ من الأصوات المدلى بها.

وعلق هالاند على الجائزة قائلاً "لم أكن أتوقع أن يكون الموسم بهذه الجودة، كنت أتوقع أن تكون جيدة بالطبع لأنني انضممت لفريق يسجل الكثير من الأهداف أثناء فوزه بلقب الدوري عدة مرات، اثنان منهم على التوالي، والآن ثالثة، كنت أتوقع تقديم بعض الأشياء الجيدة، ولكن القيام بكل ذلك لم أتوقعه تماماً".

أوضح الهداف النرويجي الشاب "كان موسماً رائعاً حتى الآن، وأنا سعيد، أحب مدينة مانشستر وأستمتع داخل وخارج الملعب، وأستمتع بحياتي بوجه عام، الأجواء مذهلة، ولديّ أصدقاء كثر هنا".

أكمل حديثه "نحن نمزح كثيراً، ونستمتع بالأجواء في غرفة تبديل الملابس وبلعب الكرة على أرض الملعب، أنا أستمتع حقاً، وهناك الكثير من اللاعبين الجيدين لدينا في الفريق".

تصنيفات