هازارد وكورتوا يسعيان لنزع فتيل "أزمة" في منتخب بلجيكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيدين هازارد خلال المباراة بين بلجيكا والمغرب - 27 نوفمبر 2022 - REUTERS
إيدين هازارد خلال المباراة بين بلجيكا والمغرب - 27 نوفمبر 2022 - REUTERS
دبي- الشرق

سعى كابتن منتخب بلجيكا إيدين هازارد، والحارس تيبو كورتوا، إلى التقليل من أهمية التوترات بين لاعبي الفريق، وحصول مشادات بينهم.

يأتي ذلك بعد عقد "اجتماع أزمة" الاثنين في المعسكر التدريبي للمنتخب البلجيكي، إثر خسارته أمام المغرب 0-2 الأحد. وبات على بلجيكا الفوز على كرواتيا الخميس المقبل، على أمل التأهل لثمن النهائي في كأس العالم.

وأقرّ المدرب روبرتو مارتينيز بـ"توترات" في الفريق، فيما تبادل لاعبون انتقادات ضمنية، إذ رفض المدافع يان فيرتونغن (35 عاماً) الحديث علناً عن "بطء" المدافعين، مشدداً على وجوب ألا "يخرج هذا الأمر من غرفة خلع الملابس"، كما أوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية.

ويشير فيرتونغن إلى انتقادات وجّهها هازارد وكيفن دي بروين بشأن "بطء" لاعبي خط الدفاع، وتقدّمهم في السنّ، فيما تدخل المهاجم روميلو لوكاكو للفصل بين اللاعبين المتخاصمين، بحسب "ليكيب".

"أشياء جيدة وسيئة"

وكان مقرراً أن يعقد لاعبا المنتخب البلجيكي يانيك كاراسكو وآرثور ثيات مؤتمراً صحافياً الثلاثاء، لكن هازارد وكورتوا فعلا ذلك بدلاً منهما. وبرّر هازارد الأمر، قائلاً: "كان من الأفضل أن يأتي اثنان من المخضرمين في الفريق، ولهذا السبب أنا وتيبو هنا اليوم".

هازارد نفى حصول مشادة مع فيرتونغن بعد الهزيمة أمام المغرب، قائلاً: "قيل الكثير من الهراء... كان هناك اجتماع بين جميع اللاعبين... نريد أن نفوز بالمباراة التي لا يزال يجب لعبها. أهم شيء هو أن نكون مستعدين. قلنا أشياء لبعضنا بعضاً، جيدة وسيئة".

وأضاف: "لم يحدث شيء في غرفة الملابس بعد (المباراة ضد) المغرب، وحده روبرتو مارتينيز تحدث. لم نتشاجر مع يان فيرتونغن، ولم أكن أجرؤ على الشجار مع يان، إنه أضخم مني!".

دي بروين "يثق" بالمنتخب

لكن هازارد أقرّ بأنه تحدث مع المدافع عن الانتقادات بشأن تقدّم المدافعين في السنّ وبطئهم، قائلاً: "يان طلب مني تفسيراً. قلت له ضاحكاً إنه لم يعُد سريعاً جداً، ووافقني الرأي. لكن اللاعبين يعرفونني وكل شيء على ما يرام".

وكان دي بروين قال لصحيفة "ذي غارديان"، في مقابلة نُشرت خلال كأس العالم، إن بلجيكا "ليست لديها فرصة" للفوز باللقب، لأن لاعبيها متقدّمون في السنّ.

لكن هازارد أكد أنه تحدث مع دي بروين في هذا الصدد، مؤكداً أنه "يثق أكثر من ذي قبل" بقدرات المنتخب. وأضاف: "أحياناً تقول أموراً من أجل المزاح ولا تفكّر فيه حقاً. نحن أكبر سناً ممّا كنا قبل 4 سنوات، المدافعون، ولاعبو خط الوسط، وتيبو (كورتوا). كيفن هو أول من يثق بهذه المجموعة، وإلا لما كان هنا".

وتطرّق هازارد إلى منتخب كرواتيا، الذي سيواجه بلجيكا في آخر مباريات دور المجموعات، قائلاً: "إنه وصيف أبطال العالم، و(يضمّ) لاعبين رائعين. إنه أيضاً فريق متقدّم في السنّ قليلاً". واعتبر أن حظوظ الفريقين متساوية، وتابع: "الأمر متروك لنا لتسجيل هدف أكثر منهم".

كورتوا ولاعبو المغرب

كورتوا قلّل أيضاً من أهمية المناكفات بين اللاعبين، قائلاً: "كنت أول الغاضبين عندما عدت إلى غرفة خلع الملابس، لأننا خسرنا... ​​لم يحدث شيء، الجميع كانوا خائبين بعد الخسارة. تحدث المدرب، وهناك أكاذيب كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. الوضع (الذي يتم التحدث عنه) ليس موجوداً. يجب أن ننأى عن السلبية، نحن فريق رائع ونعلم أنه يمكننا فعل ذلك".

ووصف الحارس المعلومات بشأن التوتر بين اللاعبين، بأنها "أكاذيب كبرى"، مضيفاً: "المشكلة أننا نتعامل مع كل شيء بوصفه حقيقة".

وتابع: "تم توضيح كل شيء بالأمس. عبّر جميع (اللاعبين) عن رأيهم علناً. الآن علينا اتخاذ إجراء في الملعب. جيد أننا أجرينا مناقشات جماعية، وقلنا ما كنا نعتقده لبعضنا بعضاً. علينا أن نكون صادقين مع بعضنا بعضاً، ونقاتل من أجل الفريق في الملعب".

سُئل كورتوا عن خروجه من الملعب غاضباً وامتناعه عن تحية اللاعبين المغاربة بعد هزيمة بلجيكا، فأجاب: "رأيت جميع (اللاعبين) المغاربة عندما تحدثت للصحافة... كنت مستاءً من الخسارة وعدت إلى غرفة خلع الملابس، إنها روحية الفوز".

تصنيفات