بوكايو ساكا في مباراة أرسنال ونيوكاسل يونايتد 3-1-2023 - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

نيوكاسل يمنع قطار أرسنال من الهروب بصدارة الدوري الإنجليزي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

مَنع نيوكاسل يونايتد قطار أرسنال السريع من مواصلة الهروب بصدارة الدوري الإنجليزي، عندما نجح في خطف نقطة ثمينة من ملعب الإمارات، مساء اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023، ضمن الجولة 19 من المسابقة.

واستحوذ أرسنال على معظم فترات المباراة بنسبة فاقت الـ 65٪ دون خطورة ملموسة على مرمى الحارس "بوب" الذي تألق في التعامل مع جميع الكرات العرضيات التي أرسلت من اليمين واليسار أو مع الكرات الطولية لمارتن أوديجارد.

بينما قدم نيوكاسل يونايتد مباراة دفاعية وهجومية مثيرة للاعجاب على ملعب أرسنال، وكاد ينجح في تسجيل هدف مُباغت قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول، إلا أن رأسية مهاجمه البرازيلي جولينتون من داخل منطقة الستة ياردات عبرت بشكل غريب فوق العارضة بياردة واحدة.

ويكفي أن أرسنال تحصل على الركلة الركنية الثانية في المباراة عند الدقيقة 73، كما لم يسمح دفاع نيوكاسل بتسديد هجوم المدفعجية لأكثر من كرتين على المرمى، بينما ذهبت التسديدات الأخرى بعيدة كل البُعد عن المرمى في ظل تعملق المدافعين ولاعبي الوسط في عملية غلق زوايا التسديد.

وهدد أرسنال مرمى نيوكاسل بأخطر كرة على الإطلاق في الدقيقة 79 برأسية للجناح البرازيلي جابرييل مارتينيلي بعد تلقيه تمريرة ممتازة من ركلة ركنية من الجهة اليسرى للمرمى، لكن الكرة عبرت بمحازاة القائم الأيمن.

فرصة ذهبية لمانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

ستلعب نتيجة تعادل أرسنال مع نيوكاسل في صالح ثنائي مدينة مانشستر "السيتي واليونايتد" خلال الجولات القادمة من المسابقة، فقد رفع أرسنال رصيده لـ 44 نقطة في المركز الأول بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني.

وتنتظر السيتي مباراة أمام تشيلسي بعد غد الخميس في قمة الجولة، إذا ما فاز بها سيصبح على بُعد 5 نقاط فقط من أرسنال، لكن المهمة ليست بالسهلة حيث سيحل ضيفاً على ملعب ستامفورد بريدج.

أما نيوكاسل فقد حافظ على مكانه في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة، لكن بشكل مؤقت لحين انتهاء مانشستر يونايتد من مباراته المؤجلة منذ الجولة 8 أمام ليدز يونايتد.

ونجح مانشستر يونايتد في هزيمة ضيفه بورنموث في الجولة 19، مساء اليوم الثلاثاء، ليعزز وضعيته في المركز الرابع برصيد 35 نقطة بفارق الأهداف عن نيوكاسل الثالث من 18 مباراة مقابل 17 لليونايتد.

وقد يخسر نيوكاسل تواجده في المربع الذهبي بالدوري الإنجليزي، حال مواصلة مانشستر يونايتد وتوتنهام في حصد النقاط، وتعثره هو في المزيد من النتائج السلبية، حيث تعادل لمباراتين متتاليتين هذا الأسبوع أمام ليدز وأرسنال.