نيوكاسل يتقدّم على ساوثهامبتون في نصف نهائي كأس الرابطة

time reading iconدقائق القراءة - 2
جولينتون بعد تسجيله هدف الفوز لنيوكاسل يونايتد في مرمى ساوثهامبتون - 24 يناير 2023 - Reuters
جولينتون بعد تسجيله هدف الفوز لنيوكاسل يونايتد في مرمى ساوثهامبتون - 24 يناير 2023 - Reuters
لندن-رويترز

هزَّ البرازيلي جويلينتون الشباك، ليمنح نيوكاسل يونايتد الفوز 1-0 على مضيفه ساوثهامبتون، في ذهاب الدور نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم.

وألغى الحكم ستيوارت أتويل هدفاً لنيوكاسل في الشوط الأول، بسبب لمسة يد لجويلينتون. وأهدر الفريق الضيف فرصاً عديدة في الشوط الثاني، قبل أن يهزّ لاعب الوسط البرازيلي الشباك في الدقيقة 73.

وبدا أن ساوثهامبتون أدرك التعادل بواسطة آدم أرمسترونغ، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بداعي لمسة يد على مهاجم صاحب الأرض.

وطُرد لاعب ساوثهامبتون دوي تشاليتا-تسار، بعد نيله إنذاراً ثانياً.

وحافظ نيوكاسل على شباكه نظيفة للمرة 16 في كل المسابقات هذا الموسم، بما في ذلك 10 من آخر 11 مباراة، متفوقاً بمرتين على أي فريق آخر في البطولات الخمس الكبرى.

وقال ساعد دفاع نيوكاسل برونو غيمارايش: "سيطرنا على المباراة، لكننا أهدرنا فرصاً. إنها المباراة الأولى فقط وعلينا التفكير في الإياب، أنا فخور بالفريق. هدف واحد كان مهماً جداً، وكان يمكننا تسجيل المزيد، لكن الأهم هو التفوّق على ساوثهامبتون".

ولدى نيوكاسل أفضلية في بلوغ النهائي، إذ يسعى إلى تحقيق لقبه المحلي الأول منذ عام 1955.

وقال مدرب ساوثهامبتون نايثن جونز : "إنها مباراة التفاصيل، اقتربنا من أن نكون فريقاً جيداً، ولكن علينا أن نكون أكثر فاعلية وألا تهتز شباكنا من أخطاء ساذجة. الأمر لا يتعلّق بالآن أو المباراة المقبلة، بل بمحاولة بناء فريق يمكن أن نفخر به".

تصنيفات