نيمار في باريس سان جيرمان: 19 إصابة وغياب عن 86 مباراة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم باريس سان جيرمان نيمار لدى إصابته في المباراة ضد ليل - 19 فبراير 2023 - AFP
مهاجم باريس سان جيرمان نيمار لدى إصابته في المباراة ضد ليل - 19 فبراير 2023 - AFP
دبي-الشرق

عاد شبح الإصابة ليطاول النجم البرازيلي نيمار، بعدما اضطر لمغادرة الملعب خلال المباراة بين باريس سان جيرمان وضيفه ليل الأحد، متأثراً بإصابة في الكاحل.

يندرج ذلك في إطار سلسلة من الإصابات التي عانى منها اللاعب، منذ انضمامه إلى النادي الباريسي عام 2017، في مقابل مبلغ قياسي (222 مليون يورو).

وأفاد موقع إذاعة "مونتي كارلو" بأنها الإصابة الـ19 لنيمار مع باريس سان جيرمان، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أرقام اللاعبين وإحصاءاتهم.

وأوضح أن نيمار، الذي يتعرّض لانتقادات متواصلة بسبب أسلوب حياته، غاب عن 86 مباراة في كل المسابقات، بسبب مشكلات بدنية، مع 5 إصابات أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهر.

وهذه المرة السابعة التي يُصاب فيها نيمار في بداية العام، خلال يناير وفبراير.

وتعرّض النجم البرازيلي لكسر في مشط القدم، وتمزّق في أربطة الكاحل الأيمن، أمام مارسيليا في فبراير 2018، وغاب عن الملاعب لثلاثة أشهر، ممّا حرمه من المشاركة في مباراة الإياب ضد ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي مواجهة انتهت بإقصاء النادي الباريسي من المسابقة.

وعاودت الإصابة نيمار في يناير 2019، في مشط القدم ضد ستراسبورغ في "بارك دي برانس"، ليغيب 3 أشهر عن الملاعب، من دون أن يخضع لجراحة. ثم تعرّض لإصابة في لقاء فريقه أمام مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد".

وتعرّض نيمار لإصابة أخرى، في أوتار الركبة، في فبراير 2021، حرمته من اللعب لأسابيع. كما غاب الموسم الماضي عن الملاعب لشهرين ونصف شهر، بسبب إصابة في الكعب.

وغادر نيمار (31 عاماً) الملعب الأحد ضد ليل، على "نقالة" وهو يذرف الدموع، إذ حاول أن يخطو بضع خطوات للخروج، لكن الألم كان قوياً جداً، فأخرجه الطاقم الطبي. ورجّح معسكر اللاعب غيابه بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.

نيمار يُدرف الدموع وهو يُغادر الملعب على
نيمار يُدرف الدموع وهو يُغادر الملعب على "نقالة" بعد إصابته في لقاء باريس سان جيرمان وليل - 19 فبراير 2023 - Reuters

وذكرت إدارة النادي في بيان رسمي، أن فحصاً بالرنين المغناطيسي أظهر أن نيمار "يعاني من التواء في الكاحل، ولم يُظهر أي كسر"، مشيرة إلى اللاعب سيخضع لفحص ثانٍ حول الأربطة خلال 48 ساعة.

لكن ذلك قد يمنع مشاركة اللاعب أمام مارسيليا في الدوري، فيما يخشى مشجعو باريس سان جيرمان ألا يشارك ضد بايرن ميونيخ، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 8 مارس المقبل على ملعب "أليانز أرينا".

ونشر النجم الفرنسي كيليان مبابي، عبر خاصية "ستوري" على "إنستغرام"، رسالة دعم لنيمار، ورد فيها: "إبقَ قوياً، الفريق بأكمله في انتظارك قريباً جداً. هيا بنا يا أخي".

رسالة المساندة من النجم الفرنسي كيليان مبابي لزمليه نيمار -19 فبراير 2023
رسالة المساندة من النجم الفرنسي كيليان مبابي لزمليه نيمار -19 فبراير 2023 - instagram/k.mbappe
تصنيفات