نجوم فرنسا يُدافعون عن زيدان وينتفضون في وجه لو جريت

time reading iconدقائق القراءة - 2
زين الدين زيدان - Getty
زين الدين زيدان - Getty
دبي-الشرق

عبَّر عدد من نجوم منتخب فرنسا السابقون والحاليون، عن غضبهم من تصريحات نويل لو جريت، رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، تُجاه أسطورة كرة القدم الفرنسية السابق زين الدين زيدان.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي عن مدرب ريال مدريد السابق، زين الدين زيدان، في تصريح لـ"RMC": "زيدان مدرباً لمنتخب البرازيل؟.. لا أهتم.. يمكنه الذهاب حيث يريد، سواء فريق أو منتخب، لأنني بالكاد أهتم بما يخص زيدان".

وعما إذا كان قد تواصل معه لتدريب "الديكة"، رد قائلا: "بالتأكيد لم أتواصل مع زيدان، لم نتحدث حتى سويا عبر الهاتف".

واعتبر كثيرون أن تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي، فيها قلة احترام كبيرة للنجم زين الدين زيدان الذي يُعتبر أحد أساطير كرة القدم الفرنسية.

تصريحات لو جريت، دفعت كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، للتدخل وتوبيخ رئيس اتحاد الكرة في بلاده.

وقال مبابي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أمس الأحد: "زيدان هو فرنسا.. لا يجب أن نقلل من احترام الاسطورة بهذه الطريقة".

من جهته تفاعل يوري دجوركاييف، الذي جاور زيدان لسنوات في منتخب فرنسا، وتُوج رفقته بأول كأس عالم في تاريخ البلاد عام 1998.

وقال دجوركاييف في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "جاءت سيئة وفي وضع سيء، نحن نتحدث عن بطل كأس العالم عن بطل المونديال".

وقال المهاجم الفرنسي السابق دجيبريل سيسيه، في تغريدة على حسابه الشخصي في "تويتر": "السيد لو جريت.. قليل من الاحترام لزيدان من فضلك، هل تصدق نفسك؟".

كما تفاعل النجم الفرنسي فرانك ريبيري، مع رئيس اتحاد الكرة في البلاد، من خلال تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال فيها: "أنت تمزح. من ناحية أخرى ، سيكون من الضروري التفكير في استشارة بسرعة". ثم كتب اسم زيدان ومعه رمز يُطالبه من خلال أن يبقى صامتا.

من جهتها علقت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا كاستيرا، على تصريحات لو جريه، قائلة عبر حسابها على "تويتر": "تصريحات خارج السياق مرة أخرى، مع إضافة تضمنت عدم الاحترام المخزي الذي يسيء إلينا جميعا، ولأسطورة كرة القدم والرياضة".

وأضافت أوديا كاستيرا: "لا ينبغي لرئيس اتحاد رياضي في فرنسا أن يقول ذلك.. الاعتذار عن هذه الكلمات الكبيرة تجاه زيدان من فضلك".

اقرأ أيضا:

تصنيفات