نجوم ظلمهم الإعلام..فهل يُكافئهم مونديال قطر؟ (2) داري

time reading iconدقائق القراءة - 2
أشرف داري لاعب المنتخب المغربي  - جوجل
أشرف داري لاعب المنتخب المغربي - جوجل
تونس زياد عطية

يشارك المنتخب المغربي للمرة السادسة في نهائيات كأس العالم، حيث يضرب موعدا مع مونديال قطر بقيادة المدرب الوطني وليد الركراكي، والطموح يبدو قويا من أجل إستعادة أمجاد نسخة 1986 بالمكسيك، حين بلغ الدور ثمن النهائي وترك انطباعا رائعا.

وبعيدا عن نجومية ياسين بونو وأشرف حكيمي ونصير مزراوي وحكيم زياش وسفيان بوفال، يمتلك منتخب أسود الأطلس لاعبا مميزا، نجح في أن يحقق انطلاقة موسم رائعة في أول تجربة احترافية له، لكن يبدو مظلوم إعلاميا ولا يحظى باهتمام بالغ كغيره من النجوم المغاربة والأفارقة، ويتوقع أن يتألق في كأس العالم قطر 2022، وهو نجم الدفاع الجديد في تركيبة وليد الركراكي أشرف داري، الذي حقق قفزة مذهلة في مسيرته الكروية.

استفاد داري من إصابة قلب الدفاع نايف أكراد المحترف بصفوف وست هام الإنجليزي، ليخطف مكانا أساسيا في تركيبة منتخب أسود الأطلس في المرحلة الاعدادية التي تسبق مباريات كأس العالم، وأصبح مرشحا بارزا ليكون أحد أبرز مفاتيح لعب منتخب المغرب في المونديال

من هو أشرف داري؟

ولد أشرف داري في سنة 1999 بالدار البيضاء، ليلتحق بأكاديمية نادي الوداد وهو في سن الـ5 أعوام، وتدرج معه في جميع الفئات السنية.

قدم داري مستويات مميزة مع جميع الفرق السنية لنادي الوداد، ليتم تصعيده للفريق الأول عن عمر 18 عاما، وتحديدا في سنة 2017. حيث شارك المدافع أشرف داري لأول مرة أمام اتحاد طنجة ضمن الجولة 12 من الدوري المغربي لموسم 2017-2018، ونال ثقة مدربه حسين عموتة.

أشرف داري مدافع نادي بريست الفرنسـي
أشرف داري مدافع نادي بريست الفرنسـي - جوجل

تعرض أشرف داري لإصابة قوية عام 2019، بعد أن تعرض لقطع على مستوى الرباط الصليبي خلال مواجهة الديربي أمام الرجاء الرياضي، ما تسبب في ابتعاده عن الملاعب لمدة موسم كامل، لكنه عاد بإصرار كبير لأجواء المباريات من جديد، وظهر بمستويات رائعة وأداء قوي، لافتا الأنظار.

وفي الموسم الماضي 2022/2021، تمكن أشرف داري من كتابة التاريخ مع ناديه الوداد بالحصول على الثنائية، بعد أن توج بالدوري المغربي و دوري أبطال أفريقيا.

ونقش أشرف داري اسمه كأفضل مدافع بين أندية القارة السمراء، ما جعله محط اهتمام الأندية الأوروبية، لينتقل إلى الدوري الفرنسي من بوابة نادي بريست، الذي صار أساسيا معه بسرعة فائقة.

وشارك نجم الحلقة الثانية من سلسلة «نجوم ظلمهم الاعلام فهل يُكافئهم المونديال؟» بشكل أساسي في أخر مباراتين مع منتخب أسود أطلس ضد التشيلي وبارجواي، في حدث غير مسبوق بالنسبة له في مسيرته الدولية، وسط اعتراف كبير من جانب المدرب الوطني «وليد الركراكي» بموهبته وقدراته في الدفاع عن مرمى المغرب في المونديال.

ما هي نقاط قوة أشرف داري؟

يحبذ أشرف داري اللعب كقلب دفاع من الجهة اليمنى، ولكن ما يميزه أن يلعب أيضا من الجهة اليسرى كقلب دفاع، وهو ما يجعل قدرته فائقة على التكيف مع المدربين وسريع الاندماج، وهو ما حدث فعلا مع المدربين حسين عموتة وفوزي البنزرتي خلال تجربته مع نادي الوداد، والأن رفقة نادي بريست الفرنسي، ويلعب داري أيضا كمدافع محوري ثالث في حال الاعتماد على رسم تكتيكي 3-4-3 أو 3-5-2.

يعول أشرف داري على قوته في الثنائيات الأرضية والهوائية، مستفيدا من طول قامته، كما يمتاز بخروجه السليم بالكرة، ما يجعل أرقامه عالية في نسب التمريرات الناجحة.

المدربون الذين اشرفوا على تدريب داري، اعتمدوا عليه كعنصر مهم في الكرات الثابتة في الشق الهجومي، ما جعله ينجح في تسجيل أول أهدافه الاحترافية منذ ظهوره الثالث ضد أنجيه، كما نجح في أول مباراة رسمية مع بريست من صناعة هدف ضد لانس.

المغربي أشرف داري في مواجهة النجم التشيلي أليكسيس سانشيز في لقاء بريست وأولمبيك مرسيليا
المغربي أشرف داري في مواجهة النجم التشيلي أليكسيس سانشيز في لقاء بريست وأولمبيك مرسيليا - جوجل

ويعتقد كثيرون أن أشرف داري سيكون نموذجا مصغرا من محترف وست هام الإنجليزي «نايف أكرد».

ويتوقع أن يسير على نهج أكرد. بعدما استطاع هذا الأخير أن يحقق قفزة مذهلة في مسيرته خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث تخرج من الدوري المغربي من بوابة نادي الفتح الرباطي، ثم شق طريقه نحو الدوري الفرنسي مع رين ثم ديجون، قبل أن يوقع عقدًا مع أحد أقوى أندية البريميرليج «وست هام يونايتد».

بطاقة اللاعب

أشرف داري - منتخب المغرب
أشرف داري - منتخب المغرب - جوجل

 

الاسم: أشرف داري

المنتخب: المغرب

العمر: 23 عاما

النادي: بريست الفرنسي

المركز: قلب مدافع

تصنيفات