نتائج مباريات ذهاب دور الـ16 بدوري المؤتمر الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد الإنجليزي يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك آيك لارناكا - 9 مارس 2023 - twitter/europacnfleague
ميشيل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد الإنجليزي يحتفل مع زملائه بهدفه في شباك آيك لارناكا - 9 مارس 2023 - twitter/europacnfleague
دبي-الشرق

تواصلت مساء اليوم الخميس، مباريات ذهاب دور 16 من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، كونفرانس ليغ، والذي قُص شريطه أول أمس الثلاثاء، بمواجهة واحدة جمعت فريقا لاتسيو الإيطالي وإي زد آلكمار الهولندي، على ملعب الأولمبيكو بروما، حسمها الزوار لصالحهم بنتيجة 2-1.

واستقبل أندرلخت البلجيكي ضيفه فياريال الإسباني، مساء الخميس، على ملعب "لوتو بارك" في حضور 15 ألف متفرج، وانتهت قمة هذه المرحلة بالتعادل الإيجابي 1-1.

الغواصات الصفراء كانوا السباقين بهدف في الدقيقة 28 عن طريق لاعب الوسط مانو تريغيروس، قبل أن يُعدل أندرلخت النتيجة في الدقيقة 57 بواسطة لاعبه الدنماركي أنديرس دريير.

وعلى ملعب " آيك أرينا" بمدينة لارنكا القبرصية، عاد ثاني أقوى أندية البطولة بعد فياريال، وست هام يونايتد الإنجليزي، بفوز ثمين على آيك لارناكا بنتيجة 2-0 ليقرب نفسه من الدور ربع النهائي قبل لقاء العودة في ملعب لندن الأولمبي الأسبوع المقبل.

ويدين وست هام بفوزه لمهاجمه الجامايكي ميشيل أنطونيو الذي سجل الثنائية في الدقيقتين 36 و 45.

من جهته دبر نادي نيس الفرنسي رحلته إلى مولودوفا بنجاح، بعد عودته بفوز ثمين 1-0 على مضيفه شيريف تيراسبول، حيث سجل اللاعب أيوب عمراوي هدف الفوز لفريقه الفرنسي في الدقيقة 45.

كما حسم فيورنتينا الإيطالي مباراته أمام ضيفه سيفاس سبور التركي لصالحه بنتجية 1-0، وهو اللقاء الذي دارت أطواره باستاد "أرتيميو فرانكي (فلورنسا).

سجل هدف الفوز للفيولا اللاعب أنتونين باراك في الدقيقة 69.

كما انتصر فريق ليخ بوزنان البولندي على ضيفه يورغوردين السويدي 2-0، في المواجهة التي احتضنها ستاد "ميسكي".

وسجل هدفي الفوز الفريق البولندي كل من اللاعب أنتونيو ميليش في الدقيقة 39، وأضاف زميله فيليب مارشوينسكي الهدف الثاني في الدقيقة 82، لينتهي اللقاء لأصحاب الأرض بنتيجة 2-0.

في حين حسم التعادل الإيجابي 2-2، نتيجة المباراة التي جمعت بازل السويسري وضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.

سجل التونسي محمد عمدوني وزميله آندي زيكيري الهدف الثاني، في حين وقع ثنائية الضيوف كل من جورجي ميدفيدف ومالك أبو بكاري.

وبملعب " غيلامكو أرينا" بمدينة جانت البلجيكية، حسم التعادل الإيجابي 1-1، نتيجة اللقاء الذي جمع جينت المحلي بضيفه إسطنبول باشاك شهير,

تصنيفات