نتائج مباريات اليوم في ذهاب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي مانشستر يونايتد بهدف في شباك ريال بيتيس - 9 مارس 2023 - Reutres
فرحة لاعبي مانشستر يونايتد بهدف في شباك ريال بيتيس - 9 مارس 2023 - Reutres
دبي-الشرق

تعرف مع "الشرق" على نتائج مباريات اليوم، الخميس 9 مارس 2023، في مرحلة ذهاب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، والتي شهدت أكثر من مباراة قمة.

أُسدل الستار على مباريات ذهاب دور 16 من منافسات الدوري الأوروبي، بإقامة 8 مباريات في مواعيدها المُحددة مسبقاً، وكان أبرزها بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال بيتيس الإسباني على ملعب أولد ترافورد، حيث ترقب عشاق كرة القدم ردة فعل الشياطين الحمر بعد خسارتهم الفادحة أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي بنتيجة 7-0.

وانطلقت مباريات اليوم على أرضية ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، حين فاز "الذئاب" على ريال سوسيداد الإسباني 2-0 من توقيع كل من ستيفان الشعراوي وماراش كومبولا.

كما نجح باير ليفركوزن الألماني في الفوز على ضيفه فرنسفاروش 2-0، حيث سجل كل من كريم ديميرباي وزميله إدموند تابسوبا في تسجيل الهدف الثاني.

وحسم التعادل الإيجابي 3-3، مباراة يونيون برلين الألماني بضيفه سانت جيلواز البلجيكي، إذ تناوب على تسجيل أهداف الفريق المضيف، كل من اللاعب جوزيب يورانوفيتش وزميله روبن كنوخ وسفين ميشيل، في حين سجل أهداف الضيوف المهاجم فيكتور بونيفاس في مناسبتين ويورب فيرتيسين.

وعاد أرسنال بتعادل ثمين 2-2 من ملعب "خوسيه الفالادي" أمام مضيفه سبورتينغ لشبونة، سجل أهداف "الغنرز"، اللاعب ويليام ساليبا وهيديماسا موريتا بالخطأ في مرماه، في حين سجل ثنائية أصحاب الأرض، كل من جونكالو إيناسيو وباولينهو.

وأكرم "الشياطين الحمر" وفادة ضيفهم ريال بيتيس بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، إذ سجل المهاجم ماركوس راشفورد وأنتوني وبرونو فيرنانديز وفاوت فيخهورست، في حين سجل الهدف الوحيد للفريق الأندلسي لاعبه أيوزي بيريز، ليستعيد الفريق توازنه بوضع قدم في الدور ربع النهائي قبل مواجهة بيتيس في معقله يوم الخميس المقبل 16 مارس.

كما فاز نادي يوفنتوس الإيطالي، في غياب لاعبه الفرنسي بول بوغبا، على ضيفه فرايبورغ الألماني 1-0. إذ سجل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الوحيد للسيدة العجوز في الدقيقة 53.

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان بمدينة إشبيلية، فاز الفريق "الأندلسي" على ضيفه فنربخشة التركي 2-0، حيث سجل ثنائية أصحاب الأرض والجمهور، كل من خوان جوردان وزميله إيريك لاميلا.

في حين حسم التعادل الإيجابي1-1 نتيجة المباراة التي جمعت شاختار دونيتسك وضيفه فينورد روتردام الهولندي.

تصنيفات