ناغلسمان و3 مرشحين لخلافة سباليتي في تدريب نابولي

time reading iconدقائق القراءة - 2
يوليان ناغلسمان المدرب السابق لبايرن ميونيخ - 9 مارس 2023 - twitter/J__Nagelsmann
يوليان ناغلسمان المدرب السابق لبايرن ميونيخ - 9 مارس 2023 - twitter/J__Nagelsmann
دبي-الشرق

دخل الألماني يوليان ناغلسمان قائمة المدربين المرشحين لتعوض الرحيل المنتظر للمدرب لوتشيانو سباليتي في تدريب نادي نابولي المتُوج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم 2023/2022.

وكشف موقع "football-italia" عن ترشيح عدة مدربين بخلاف يوليان ناغلسمان لقيادة ممثل الجنوب الإيطالي خلال الفترة المقبلة، من بينهم مدرب أتالانتا الإيطالي جيان بييرو غاسبريني الذي حقق نتائج مذهلة في دوري أبطال أوروبا عامي 2019 و2020.

كما ظهر اسم المدرب السابق للفريق رافا بينيتيز المتوقف عن العمل منذ إقالته من تدريب إيفرتون الإنجليزي العام الماضي لسوء النتائج.

وسينافس ناغلسمان ورافا بينيتيز وجيان بييرو غاسبريني كل من فينشنزو إيطاليانو وأنطونيو كونتي، فضلاً عن المدرب صاحب النتائج الملفتة في الدوري الإنجليزي مع برايتون هذا الموسم "روبرتو دي زيربي".

وأكدت مصادر صحفية أن اسم ناغلسمان تم تداوله في أروقة نابولي أكثر من أي اسم أخر، وهو ما أشارت له وسائل الإعلام الإيطالية خلال الساعات القليلة الماضية، علماً أنه عاطل عن العمل منذ إقالته من تدريب بايرن ميونيخ قبل شهرين.

وعلى الرغم من عدم إعلان نابولي للانفصال الرسمي عن لوتشيانو سباليتي، غير أن تعليقاته الأخيرة رفقة رئيس النادي أوريليو دي لورينتيس، تؤكد أنه على أعتاب الرحيل.

رومانو: ناغلسمان ينسحب من السباق لتدريب تشيلسي

وأشار موقع فوتبول إيطاليا إلى أن الرئيس دي لورينتيس يبحث عن البديل المناسب لتعويض رحيل سباليتي، مع وجود إمكانية عودة رافا بينيتيز من جديد، بعد أن قاد الفريق للمنافسة بشكل مميز في الفترة ما بين 2013-2015. إذ يُعتبر من المدربين القلائل الذين حافظوا على علاقة جيدة مع الرئيس النادي بعد الرحيل.

وأكدت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" أن التعاقد مع غاسبريني سيكون خطوة جيدة إذا قرر الرحيل عن أتالانتا بحلول نهاية الموسم،غير أن ذلك يبدو غير محتمل.

وقد يكون دي زيربي أحد الاختيارات المثالية لإدارة رفاق خافيتشا الموسم المقبل، لكنه يستعد لقيادة برايتون في مسابقة أوروبية الموسم المقبل، وقد أشار مراراً إلى أنه لن يترك الدوري الإنجليزي الممتاز بعد موسم واحد فقط.

وأضافت لاغازيتا أن الأمر نفسه ينطبق على فينشينزو ايتاليانو، الذي قاد فيورنتينا إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي ونهائي كأس إيطاليا هذا الموسم.

تصنيفات