ناساف الأوزبكي يتأهل لثمن نهائي أبطال آسيا والشارقة يودع

time reading iconدقائق القراءة - 2
من لقاء السد القطري وناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا - 4 ديسمبر 2023 - x/@theAFCCL_ar
من لقاء السد القطري وناساف الأوزبكي في دوري أبطال آسيا - 4 ديسمبر 2023 - x/@theAFCCL_ar
دبي-الشرق

بلغ نادي ناساف كارشي الأوزبكي دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا بعد تعادله في الجولة الأخيرة أمام مضيفه السد القطري 2-2 لحساب المجموعة الثانية.

وكان السد سباقاً للتسجيل في الدقيقة 5 عن طريق ماتيوس أوريبي، ولكن النادي الأوزبكي تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 83 بواسطة اللاعب جامبول جيهواري.

وعاد نفس اللاعب لتسجيل الهدف الثاني للفريق الزائر في الدقيقة 90 قبل أن يتمكن الهداف الجزائري بغداد بونجاح من تعديل النتيجة في الدقيقة 90+4 ولكن ذلك لم يمنع النادي الأوزبكي من التأهل للدور المقبل.

للمزيد من احصاءات وأخبار المباراة

وفي المباراة الثانية بنفس المجموعة، فاز الفيصلي الأردني أمام ضيفه الشارقة الإماراتي بنتيجة 2-1 خلال الأنفاس الأخيرة من اللقاء الذي أقيم في العاصمة عمان.

وتمكن محمد فراس بن العربي من فتح باب التسجيل لمصلحة نادي الشارقة في الدقيقة 34، غير أن النادي الإماراتي تلقى مفاجأة غير سارة باستقبال هدف التعادل في الدقيقة 90 عن طريق اللاعب رزق بن هاني.

وشهدت المباراة انفعالات كبيرة بعد هدف تعادل الفيصلي، ليطرد لاعبين اثنين من جانب نادي الشارقة هما ماجد المحرزي في الدقيقة 90+1 وميراليم بيانيتش في الدقيقة 90+10.

وقبل طرد ميراليم بيانيتش أحرز رفيق الكامرجي الهدف الثاني لنادي الفيصلي في الدقيقة 90+7 لينسف آمال الشارقة في التأهل ضمن أفضل الثواني.

للمزيد من احصاءات وأرقام المباراة

وأنهى نادي ناساف مباريات المجموعة في صدارة الترتيب برصيد 11 نقاط في حين خطف السد المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن الشارقة، أما الفيصلي فجاء في المركز الأخير برصيد 6 نقاط فقط بسبب تعرضه لـ 4 خسائر من بينهم 3 في مرحلة الذهاب.

هل يساعد الدحيل مواطنه السد؟

يبقى تأهل نادي السد القطري إلى دور الـ 16 معلقاً من اليوم حتى مساء يوم غد الثلاثاء 5 ديسمبر، عندما يحل مواطنه الدحيل ضيفاً على برسيبوليس الإيراني في الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة (E) التي تضم النصر السعودي واستقلال دوشنبه التركماني.

وينتظر السد هدية من الدحيل بهزيمة برسيبوليس بهدف واحد فقط كي يقطع ورقة التأهل الأخيرة في صراع "أفضل الأندية أصحاب المركز الثاني خلال دور مجموعات منطقة غرب آسيا".

الفرنسي كريستوف غالتييه يحمل قميص نادي الدحيل بعد إعلانه مدرباً للفريق - 12 أكتوبر 2023
الفرنسي كريستوف غالتييه يحمل قميص نادي الدحيل بعد إعلانه مدرباً للفريق - 12 أكتوبر 2023 - X/@DuhailSC

وفي جعبة فريق السد 8 نقاط وفارق 4 أهداف، بينما يمتلك برسيبوليس 8 نقاط وفارق هدف واحد قبل مواجهة الدحيل، بالتالي فإن أي نتيجة غير خسارة برسيبوليس ستعني توديع السد.

وتعتبر مباراة الغد تحصيل حاصل بالنسبة للدحيل القطري الذي يدربه الفرنسي كريستوف غالتييه، بعد أن اكتفى بجمع 4 نقاط فقط احتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة E، ليضع نفسه في مهمة وطنية للحفاظ على التواجد القطري في البطولة لا سيما بعد التعادل الذي تعرض له السد أمام ناساف العنيد.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات