ميلان يدشن عامه الجديد بالفوز على ساليرنيتانا

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة ساندرو تونالي بتسجيل الهدف الثاني لميلان خلال مباراة ساليرنيتانا - 4 يناير 2023  - Getty
فرحة ساندرو تونالي بتسجيل الهدف الثاني لميلان خلال مباراة ساليرنيتانا - 4 يناير 2023 - Getty
دبي- زياد عطية

دشن ميلان عامه الجديد بفوز مهم على مضيفه ساليرنيتانا (2-1) ضمن الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، يوم الأربعاء.

وسجل رفائيل لياو وساندرو تونالي ثنائية ميلان خلال الشوط الأول في الدقيقتين 9 و14، وقلص المهاجم فيدريكو بونازولي النتيجة لنادي ساليرنيتانا في الدقيقة 82.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

وعزز ميلان بفوزه على ساليرنيتانا وصافته للدوري الإيطالي بوصوله إلى النقطة 36، بفارق 5 نقاط عن المتصدر نابولي. وتجمد رصيد ساليرنيتانا عند النقطة السابعة عشر في المركز الثاني عشر.

شوط من طرف واحد

جاء الشوط الأول من طرف واحد. سيطر ميلان على الكرة وصنع فرصاً كثيرة مستغلاً الفراغات بين خطوط أصحاب الأرض.

شهدت الدقيقة السادسة أول فرصة في المباراة، حين نجح البرتغالي رفائيل لياو في تخطي مدافعي ساليرنيتانا لينفرد بحارس الفريق المكسيكي جوليرمو أوتشوا، الذي تألق في التصدي كرته، ثم لعب الفرنسي أوليفيه جيرو رأسية فوق المرمى عند الدقيقة الثامنة.

وحملت الدقيقة التاسعة من الشوط الأول نبأ ساراً لميلان. عاد لياو لمواجهة أوتشوا لكنّه تفوق هذه المرة معلناً تقدم فريقه بهدف أول، مستغلا تمريرة رائعة من ساندرو تونالي.

وعاد ميلان سريعا ليسجل ثاني أهدافه في الدقيقة الـ14 عبر تونالي الذي سدد بقوة في المرمى.

ورد ساليرنيتانا بأول هجمة في الشوط الأول عند الدقيقة الـ22 عبر مهاجمه السنغالي بولايي ديا الذي حاول هز شباك الحارس سيبريان تاتاروسانو قبل أن يتدخل المدافع الفرنسي ثيو هيرنانديز في الوقت المناسب.

واقترب ميلان من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 27 بعد عمل جماعي رائع بين الثلاثي لياو وجيرو ودياز، لكن كرة إبراهيم دياز جاءت خارج المرمى.

وأضاع جيرو فرصة محققة في الدقيقة 31 بعد تمريرة رائعة من البرتغالي لياو. تألق مجددا الحارس المكسيكي أوتشوا وتصدى لمحاولة من دياز في الدقيقة 32.

شوط هادئ

جاء الشوط الثاني متكافئاً وهادئاً في العموم مع تراجع أداء لاعبي ميلان. وسنحت فرصة خطيرة في الدقيقة 78 لساليرنيتانا لكنّ المهاجم جونيور سامبيا سدد خارج المرمى ليضيع على فريقه فرصة الهدف الأول.

في الدقيقة 82 نجح فيدريكو بونازولي في هز شباك ميلان بعد عرضية رائعة من سامبيا، ليقلص الفارق إلى 2-1، وتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

تصنيفات