ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في مباراة برايتون 31-12-2022 - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

ميكيل أرتيتا: سنحتفل اليوم وغداً سندرس هزيمة نيوكاسل

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

طالب المدير الفني لنادي أرسنال "ميكيل أرتيتا" لاعبيه بالاستمتاع بالفوز العريض الذي حققوه على ملعب برايتون بنتيجة 4/2 والاحتفال مع عائلتهم بليلة رأس السنة الجديدة، قبل العودة للتدريبات في اليوم التالي لدراسة الخصم القادم في الجولة 19 من الدوري الإنجليزي "نيوكاسل" صاحب المركز الثالث.

وانتصر أرسنال برباعية لهدفين في الجولة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز ليلة السبت ليحافظ على صدارته بفارق مريح من النقاط مع بداية العام الجديد 2023.

واستفاد النادي شمال لندني من تعثر مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في فخ التعادل 1/1 أمام إيفرتون و0/0 أمام ليدز يونايتد - على الترتيب - ليوسع فارق النقاط أمامهما.

وقال أرتيتا في حديثه مع مراسل قناة بي إن سبورتس بعد انتهاء مباراته ضد برايتون "سنستمتع برأس السنة الجديدة مع عائلتنا، وسنحتفل بالفوز على ملعب برايتون، لكننا سنعود بعدها لمراجعة ما يمكن مراجعته من أجل هزيمة نيوكاسل يونايتد".

وأضاف "نحن في منافسة حقيقية، لكننا نريد تحسين أنفسنا على المستوى الدفاعي من أجل تفادي الأخطاء التي نرتكبها، يجب أن نطور من أنفسنا إذا أردنا أن نبقى في المنافسة لأطول فترة ممكنة".

وفي حديثه مع قناة بي بي سي البريطانية، قال "واجهنا منافس صعب جدًا الليلة، وكان علينا تقديم أفضل ما لدينا من أجل الفوز، وأعتقد أننا فعلنا ذلك. برايتون سيطر على بعض فترات المباراة وقدم أداءً رائعاً، لكننا فعلنا الكثير من أجل تحقيق هذا الفوز، حيث شكلنا تهديدًا حقيقيًا لهم في كل مرة كنا نستحوذ فيها على الكرة بالثلث الأخير من الملعب".

ورفع أرسنال رصيده لـ 43 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي الثاني، وبفارق 9 نقاط عن نيوكاسل يونايتد الثالث، وتوقف رصيد برايتون عند 24 نقطة في المركز الثامن، ليواصل التراجع بعد البداية الرائعة له في الموسم تحت قيادة المدرب السابق جراهام بوتر المنتقل إلى تشيلسي.

اقرأ أيضاً