ميسي يعد بالمزيد مع الأرجنتين ويعترف بتفضيل عرض برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة منتخب بلادة أمام البرازيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 - 21 نوفمبر 2023 - Reuters
الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة منتخب بلادة أمام البرازيل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 - 21 نوفمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

اعترف قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي بتفضيله لعرض برشلونة على العروض القادمة من الدوري السعودي وكذا على عرض إنتر ميامي، مشيراً خلال حديثه مع مجلة تايم الأميركية التي اختارته ليكون أفضل رياضي لعام 2023 هذا الأسبوع، بأنه لم يستطع اتمام عودته للنادي الكتالوني وكان عليه اختيار إنتر ميامي في نهاية المطاف.

رغم الرحيل إلى أميركا البلد الهاديء كروياً عكس دول الشرق الأوسط وأوروبا، واصل ميسي بتتويجه بجائزة مجلة تايم حصد الجوائز الفردية، على حساب غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لتستمر المقارنات بين نجم إنتر ميامي ونجم النصر السعودي لسنة أخرى، بعدما اعتقد البعض أن الصراع بينهما قد تلاشى.

وما يزال ميسي الأكثر تتويجاً بالكرة الذهبية بـ8 مرات، متفوقاً على كريستيانو رونالدو صاحب الكرات الـ5.

وقاد ميسي منتخب بلاده لكأس العالم 2022 وباريس سان جيرمان للقب الدوري الفرنسي، ثم فاز مع إنتر ميامي بلقبه التاريخي الأول "كأس الدوريات" عام 2023 ليتم تكريمه من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في حفل بالون دور.

وبات ميسي الآن خامس المتوجين بجائزة مجلة "تايم" الأميركية منذ اطلاقها عام 2019 بعد كل من المنتخب الأميركي للسيدات وأسطورة السلة ليبرون جيمس، وسيمون بايلز، وآرون جادج، حيث ساهم انتقاله كذلك إلى إنتر ميامي في قفزة نوعية للدوري الأميركي للمحترفين لم تعهدها البلاد منذ بيكهام عام 2007.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

عرض برشلونة والدوري السعودي

كشف ميسي خلال لقاءه مع مجلة "تايم" الأميركية أن لديه عدداً من العروض المطروحة، بما في ذلك من برشلونة وعرض ضخم من المملكة العربية السعودية.

واعترف "الحقيقة هي أنه لحسن الحظ، كان لدي العديد من الخيارات المطروحة على الطاولة والتي كانت مثيرة للاهتمام، وكان عليّ القيام بتحليلها والتفكير فيها، وحتى مقارنتها مع عائلتي، قبل اتخاذ القرار النهائي بالقدوم إلى ميامي".

وأضاف "الخيار الأول بالنسبة لي كان العودة إلى برشلونة، لكن ذلك لم يكن ممكناً. حاولت العودة، ولم يحدث ذلك".

أوضح "صحيح أيضاً أنني لاحقاً كنت أفكر كثيراً في الذهاب إلى الدوري السعودي، حيث أعرف البلد، لكنن بخير ويمكنني مواصلة المساهمة في إنتر ميامي، سأفعل ذلك".

وأتم: "الشيء الوحيد الذي أفكر فيه اليوم هو الوصول إلى كوبا أمريكا بشكل جيد والقدرة على المنافسة فيها مع منتخب الأرجنتين. خوضها مرة أخرى كما فعلنا دائماً، ومحاولة أن نكون أبطالاً لها".

تصنيفات