ميسي يستبعد عودته إلى أوروبا... ولا يحسم مشاركته بمونديال 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي يرفع كأس العالم لحظة تتويج الأرجنتين باللقب - 18 ديسمبر 2022 - REUTERS
ليونيل ميسي يرفع كأس العالم لحظة تتويج الأرجنتين باللقب - 18 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

استذكر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فوزه مع المنتخب بكأس العالم 2022، مستبعداً أن يلعب في أوروبا مجدداً. وآثر التروّي بشأن خوضه مونديال 2026، مرشّحاً لاعبين بارزين لنيل جائزة الكرة الذهبية مستقبلاً.

في حديث لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته، اعتبر ميسي أن هذه الجائزة هي بمثابة "تقدير كبير" بالنسبة إليه، "ولكن أيضاً لهذه المجموعة من اللاعبين"، في إشارة إلى زملائه في منتخب الأرجنتين. وأضاف: "يسعدني أيضاً أن أتمكّن من مشاركة ذلك مع الشعب الأرجنتيني".

وتطرّق إلى نهائي مونديال 2022 ضد فرنسا، الذي فازت به الأرجنتين بركلات الترجيح بعد تعادلهما 3-3 إثر الوقتين الأصلي والإضافي، مشدداً على أن الهزيمة "لم تخطر في باله أبداً"، ومضيفاً: "كانت لدينا ثقة حقيقية بأنفسنا. في أعماقي، كنت مقتنعاً بأننا سنصبح أبطال العالم، مهما حدث".

وتابع: "عندما سجلت الهدف الثالث 3-2، قلت لنفسي إن الأمر انتهى هذه المرة وإننا سنصبح أبطال العالم ولن يحدث لنا أي شيء، إذ لم يتبقَ كثير من الوقت. لكن فرنسا أدركت التعادل من ركلة جزاء، ثم تصدى" الحارس إيميليانو مارتينيز لتسديدة راندال كولو مواني.

وبعد إحراز اللقب، قال ميسي لنفسه: "فزت بكل شيء". وزاد: "عندما رأيت كأس العالم على المسرح، لم أستطع أن أصدق أنها كانت لنا، وأننا أبطال العالم".

"طي صفحة" اللعب في أوروبا

سُئل ميسي هل "طوى نهائياً صفحة كرة القدم الأوروبية"، فأجاب: "نعم، أعتقد ذلك... فزت بكل ما حلمت به في أوروبا، حيث لعبت لسنوات عديدة. والآن بعدما اتخذت خطوة بالمجيء إلى الولايات المتحدة، أعتقد بأنني لن أعود أبداً للعب في أوروبا. بالطبع سأفتقد اللعب في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإسباني لبقية حياتي، وهي مباريات ذات نكهة خاصة. لكنني استمتعت بها بمقدار ما أستطيع، لذلك لا أشعر بأي إحباط".

وأشار إلى أنه "تلقى عروضاً كثيرة" بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، من برشلونة وأندية أوروبية أخرى، إضافة إلى المملكة العربية السعودية. وأضاف: "كانت فكرتي الأولى دائماً العودة إلى المنزل، كي أتمكّن من اللعب في برشلونة مرة أخرى والاعتزال هناك، كما كنت أحلم دوماً. ولكن لم يكن ذلك ممكناً. لذلك اتخذنا قراراً بالمجيء إلى هنا (إنتر ميامي)".

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

مونديال 2026

ميسي الذي سيخوض مع منتخب الأرجنتين بطولة كوبا أميركا في الولايات المتحدة الصيف المقبل، سُئل هل يفكّر في المشاركة بـكأس العالم 2026 والدفاع عن لقبه، فأجاب: "ثمة كثير من الوقت حتى ذلك الحين... لا أريد أن أتطلّع إلى هذا الحدّ. لا يتعلّق الأمر بالتواجد هناك لمجرد التواجد هناك، بل بالشعور بالرضا والقدرة على المساهمة في المجموعة. مدركاً عمري حينذاك (39 عاماً)، يبدو الأمر صعباً بالنسبة إليّ، لكننا سنرى كيف أشعر جسدياً".

سُئل ميسي عمّن يرشّح للفوز بالكرة الذهبية مستقبلاً، فرجّح حصول "معركة جميلة جداً في السنوات المقبلة، مع لاعبين مثل (إيرلينغ) هالاند، (كيليان) مبابي، وفينيسيوس...".

وأضاف: "سيقاتل العديد من الشبان من أجل الجوائز المقبلة للكرة الذهبية. أفكّر أيضاً في (لامين) يامال، الذي لا يزال صغيراً جداً (16 عاماً) ولكنه يلعب مع برشلونة ويؤدي دوراً حاسماً. وسيظهر لاعبون آخرون، كما يحدث طيلة الوقت. ستكون حقبة جديدة، سأراقبها بكل سرور".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات