ميسي يثق بقدرة باريس سان جيرمان على إسقاط بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة بين باريس سان جيرمان ونانت - 4 مارس 2023 - AFP
الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة بين باريس سان جيرمان ونانت - 4 مارس 2023 - AFP
دبي-الشرق

أعرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن ثقته بقدرة باريس سان جيرمان على هزيمة بايرن ميونيخ على ملعبه، والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مستدركاً أن ذلك سيكون "صعباً جداً".

وكان النادي الفرنسي خسر على أرضه أمام الفريق الألماني 0-1 ذهاباً، ويواجهه إياباً الأربعاء.

ميسي قال لتلفزيون باريس سان جيرمان: "أعتقد بأننا تطوّرنا في المباراة الأخيرة بعد المباراة ضد مارسيليا، وتحسّن الفريق بعد ذاك النصر، ونؤدي عملاً جيداً وسنقوم بما نستطيع فعله للتعويض ضد بايرن (ميونيخ) والتأهل (إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا)، وهذا هدف الجميع".

ورأى أن باريس سان جيرمان "لم يكن في أفضل وضع"، قبل مباراتيه ضد ليل ومارسيليا في الدوري الفرنسي، متحدثاً عن فوزين "عززا فكرة (اللعب) والفريق، قبل الذهاب إلى ميونيخ، حيث ستكون المباراة صعبة جداً، مثل اللقاء الأول، وتقررهما تفاصيل محدودة".

ولفت إلى "صعوبة الفوز" في ملعب "أليانز أرينا" في بافاريا، مستدركاً: "أعتقد بأننا مستعدون جيداً وقادرون على قلب الوضع".

وأضاف: "لديّ شعور جيد، وأعتقد بشكل عام أن الفريق تبدّل في المباريات القليلة الأخيرة، ونقدّم صورة مختلفة والانتصارات تساعدنا للعمل مع راحة بال، وديناميكية مختلفة، وأن نكون أكثر سعادة أيضاً، وهذا أمر جيد في ما يتعلّق بالعمل، مع أمل كبير بأن نستطيع مواصلة مسيرتنا في دوري الأبطال. وسنحاول مواصلة فعل ذلك".

وتابع: "استمتع حقاً بالموسم، وأعتقد بأن كل حياتي كانت كذلك. التفاني والعمل والجهد والسعي إلى مزيد يومياً. كان دوري لآتي إلى نادٍ جديد، مع هدف إحراز (ألقاب) مع باريس (سان جيرمان)، وإنجاز الأهداف العظيمة التي حددناها في بداية الموسم. ونتطلّع إلى تحقيق ذلك".

"جنون" كأس العالم

سُئل ميسي عن موسمه وفوزه بكأس العالم مع الأرجنتين، فوصف الأمر بأنه "مبهر"، مضيفاً: "كل ما عايشته كان جميلاً جداً، ويصعب تفسيره، أليس كذلك؟".

وتابع: "هذا كان حلم حياة بأكملها، وقد تحقق، واستطعنا أن نتشاركه مع شعب الأرجنتين، وأسلوب احتفاله به".

وزاد: "بصراحة، توقّعنا أن يكون الأمر جنونياً، ولكن ليس بالمقدار الذي شهدناه في الواقع. إنها لحظة ستبقى معنا لباقي حياتنا، نحن المحظوظين الذين لعبنا (في المونديال) ولكل شعب الأرجنتين".

سئل ميسي عن النهائي ضد فرنسا، والمنافسة بينه وبين كيليان مبابي، زميله في باريس سان جيرمان، فأجاب: "كانت مباراة نهائية تخطف الأنفاس. مسارها كان جنونياً وأداء كيليان كان عظيماً أيضاً. تسجيله ثلاثة أهداف وألا يكون بطلاً (للعالم)، كان أمراً جنونياً. لكنه أحرز (اللقب) سابقاً، ويدرك ماذا يعني أن يكون المرء بطلاً للعالم. لكنها كانت مباراة نهائية رائعة بالنسبة إلى عالم كرة القدم، والآن من الجميل أن نلعب للنادي ذاته، وآمل بأن نحقق أموراً عظيمة هنا في باريس".

ورداً على سؤال بشأن فوزه بجائزة "ذا بيست" التي يقدّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تحدث ميسي عن "شعور عظيم"، مضيفاً: "كما قلت مرات، في سنتي الأولى واجهت صعوبة في التأقلم بباريس، لأسباب مختلفة، ولكن هذا الموسم بدأته بشكل مختلف، مع كثير من الحماسة والرغبة، ومرتاحاً أكثر مع النادي والمدينة، وكل ما يعنيه باريس" سان جيرمان.   

تصنيفات