ميسي ومبابي وبنزيما يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي وليونيل ميسي وكريم بنزيما في إعلان الفيفا عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في العالم - 10 فبراير 2023 - TWITTER/@FIFAcom
كيليان مبابي وليونيل ميسي وكريم بنزيما في إعلان الفيفا عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في العالم - 10 فبراير 2023 - TWITTER/@FIFAcom
دبي-الشرق

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في العالم، التي ضمت ليونيل ميسي وكيليان مبابي وكريم بنزيما.

وسيتم الكشف عن الفائز بجائزة "الأفضل" يوم 27 فبراير الجاري في حفل سيقام في باريس، وتمنح الجائزة لأبرز اللاعبين أداءً على مستوى الرجال في الفترة من 8 أغسطس2021 وحتى 18 ديسمبر 2022.

وتم ترشيح 14 لاعباً في البداية لجائزة أفضل لاعب عند الرجال، بعد أن تم اختيارهم من لجنة من الخبراء. ومن هذه القائمة المختصرة، تم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من مدربي المنتخبات الوطنية للرجال، وقادة المنتخبات الوطنية للرجال، وصحفيي كرة القدم والمشجعين الذين صوتوا عبر موقع الفيفا الرسمي.

كريم بنزيما

كريم بنزيما يقدّم الكرة الذهبية لجمهور ريال مدريد قبل المباراة ضد إشبيلية في ملعب سانتياغو برنابيو - 22 أكتوبر 2022
كريم بنزيما يقدّم الكرة الذهبية لجمهور ريال مدريد قبل المباراة ضد إشبيلية في ملعب سانتياغو برنابيو - 22 أكتوبر 2022 - REUTERS

قدم كريم بنزيما في موسم 2021-2022 أداءً استثنائياً مع ريال مدريد، حيث قاد الفريق إلى المجد المحلي والأوروبي. وكان بنزيما المُلهم في مسيرة الفوز بدوري الأبطال، بعدما سجل هاتريك ضد باريس سان جيرمان في دور الـ16، وتشيلسي في ربع النهائي، قبل أن يسجل ثلاثة أهداف في مباراتين ليُقصي ريال مدريد مانشستر سيتي في نصف النهائي.

وسيُذكر دائماً على أن دوري أبطال الموسم الماضي كانت بطولة بنزيما، إذ حصل الفرنسي على جائزة أفضل لاعب في المسابقة والهداف برصيد 15 هدفاً. وكان بنزيما أيضاً أفضل هداف في الدوري الإسباني حيث سجل 27 هدفاً ليفوز ريال مدريد باللقب المحلي الخامس والثلاثين له.

كيليان مبابي

كيليان مبابي يحمل جائزة هداف كأس العالم ويمر بجانب الكأس الذهبية - 18 ديسمبر 2022
كيليان مبابي يحمل جائزة هداف كأس العالم ويمر بجانب الكأس الذهبية - 18 ديسمبر 2022 - reuters

ربما يكون مبابي قد بلغ عامه الرابع والعشرين فقط في ديسمبر. لكن إنجازاته الرائعة في مونديال قطر عززت بشكلٍ لا يقبل الجدل من سمعته باعتباره واحداً من أفضل اللاعبين في نهائيات كأس العالم على الإطلاق.

وبعدما أعلن عن نفسه في روسيا 2018، أظهر الفرنسي مرة أخرى صفاته المتفجرة في قطر وسجل 8 أهداف ليتوج بالحذاء الذهبي للبطولة، وأصبح أول لاعب منذ 56 عاماً يسجل ثلاثية في نهائي كأس العالم.

وعلى مستوى باريس سان جيرمان واصل مبابي حصد أرقام مذهلة لمساعدة فريقه على الفوز ببطولة الدوري الفرنسي لموسم2021-2022، ففي 46 مباراة مع باريس سان جيرمان الموسم الماضي، سجل مبابي 39 هدفًا وصنع 26 تمريرة حاسمة.

ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يُقبل كأس العالم 2022
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يُقبل كأس العالم 2022 - Reuters

قدم ميسي سلسلة من العروض الرائعة لقيادة الأرجنتين إلى الفوز بكأس العالم 2022، حيث سجل 7 أهداف، بما في ذلك ثنائية في ذلك الفوز النهائي الذي لا ينسى على فرنسا، وقدم 3 تمريرات حاسمة خلال البطولة.

وتم التأكيد على تأثير ميسي المُلهم عندما حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال، ليصبح أول لاعب يحصل على هذه الجائزة مرتين (2014 و2022). كما تفوق النجم المهاجم على الأسطورة الألمانية لوثار ماتيوس وأصبح صاحب الرقم القياسي في الظهور في مباريات كأس العالم.

على مستوى الأندية، استقر ميسي سريعاً مع باريس سان جيرمان بعد مغادرة برشلونة في صيف عام 2021، وكان شخصية مؤثرة في فوز باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي في موسمه الأول، واستمر في تقديم مساهمات منتظمة للفريق الفرنسي في موسم 2022-2023.

تصنيفات