ميسي الهداف التاريخي لتصفيات كأس العالم في أميركا الجنوبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مواجهة أوروغواي في تصفيات كأس العالم - reuters
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مواجهة أوروغواي في تصفيات كأس العالم - reuters
دبي-الشرق

أصبح ليونيل ميسي أفضل هداف في تاريخ تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم بعد ثنائية الأرجنتين ضد بيرو متجاوزاً رقم أسطورة الأوروغواي وصديقه لويس سواريز.

وسجل ميسي الثنائية في الشوط الأول لفريقه في أول مباراة له أساسياً مع ناديه أو منتخبه منذ 20 سبتمبر الماضي.

وفي الهدف الأول أرسل إنزو فرنانديز الكرة إلى نيكولاس غونزاليس على حدود منطقة الجزاء، الذي مررها بذكاء إلى ميسي الذي لم يهدر أي وقت في تسديد الكرة، وسجل هدفه الأول في الشباك في الدقيقة 32.

وسجل الهدف الثاني بعد 10 دقائق فقط، بعدما انطلق فرنانديز نحو المرمى ومرر الكرة إلى خوليان ألفاريز، الذي بدا في البداية مستعداً لتسديد الكرة، لكنه خدع الجميع ومرر لميسي، الذي أطلق تسديدة قوية أخرى من على حافة منطقة الجزاء ليضاعف النتيجة.

ميسي يريد المزيد

ووصل النجم الأرجنتيني ميسي حالياً إلى 31 هدفاً خلال تصفيات كأس العالم، إذ شارك في 6 تصفيات، أي أكثر بهدفين من سواريز الذي سجل 29 هدفاً.

وجاءت ثلاثة من هذه الأهداف خلال رحلة الأرجنتين للتأهل إلى كأس العالم 2026، بعدما فاز حامل اللقب في المباريات الأربع الأولى من التصفيات المؤهلة ولم يتلقوا أي هدف حتى الآن.

وشارك ميسي أساسياً وسجل في المباراة الافتتاحية أمام الإكوادور في السابع من سبتمبر الماضي، لكنه غاب عن الفوز 3-0 على بوليفيا بعدها بخمسة أيام بسبب الإرهاق، وعاد للانضمام يوم الخميس الماضي ولعب 37 دقيقة في فوز الأرجنتين على باراغواي لكنه بدأ أساسيا لأول مرة منذ ما يقرب من شهر يوم الثلاثاء ضد بيرو.

وقال ميسي: "هذا الفريق لا يصدق، في كل مرة يلعب فيها يكون قريباً جداً من أن يكون الأفضل في التاريخ".

وأضاف: "على مستوى الأداء، أعتقد أننا تطورنا بعد الفوز بكأس العالم، أصبحنا أكثر ثقة وثباتاً وانسجاماً نأمل في مواصلة التطور".

من جهته قال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، إن لاعبيه ينسجمون كثيراً مع ميسي وأضاف: "الفريق يفهم ميسي منذ فترة طويلة، وهذا يفيده ويُشعره بالراحة، آملُ أن يلعب قدر استطاعته؛ لأن الجميع سعداء برؤيته على أرض الملعب".

ما هو التالي بالنسبة لميسي؟

ومع فقدان إنتر ميامي فرصة التأهل إلى الأدوار النهائية في الدوري الأمريكي، سيعود ميسي إلى الولايات المتحدة قبل المباراة الأخيرة للموسم العادي يوم السبت أمام نادي شارلوت إف سي.

وسيبدأ إنتر ميامي جولة في الصين يلعب خلالها مباراتين مطلع الشهر المقبل، حيث من المقرر أن يواجه فريق تشينغداو هاينيو إف سي في 5 نوفمبر وتشنغدو رونغتشنغ في 8 نوفمبر، ومن غير الواضح ما إذا كان ميسي سيشارك في هذه المباريات الودية بالنظر إلى جدول مباريات الأرجنتين القادم. .

وتستأنف الأرجنتين مشوارها في تصفيات كأس العالم الشهر المقبل بمواجهة فريقين من أقوى المنتخبات وهما الأوروغواي والبرازيل وستستضيف أوروغواي في 16 نوفمبر قبل السفر إلى البرازيل في 21 نوفمبر.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات