ميدو: فاوضتُ رينارد لتدريب مصر قبل التعاقد مع أغيري

time reading iconدقائق القراءة - 2
اللاعب المصري السابق أحمد حسام ميدو متحدثاً خلال برنامج "في المونديال 2022" بقناة "الشرق" - "الشرق"
اللاعب المصري السابق أحمد حسام ميدو متحدثاً خلال برنامج "في المونديال 2022" بقناة "الشرق" - "الشرق"
دبي- الشرق

كشف اللاعب الدولي المصري السابق، أحمد حسام ميدو، أنه أجرى مفاوضات مباشرة مع المدرب الفرنسي للمنتخب السعودي، هيرفي رينارد، لتدريب المنتخب مصر قبل كأس الأمم الإفريقية عام 2019.

ميدو، وهو محلل برنامج "في المونديال 2022" بقناة "الشرق"، قال في هذا الصدد: "كنت في مفاوضات مباشرة مع رينارد لتولّي المسؤولية الفنية لمنتخب مصر، وللأسف فضّل المسؤولون في الاتحاد المصري التعاقد مع (المدرب المكسيكي خافيير) أغيري، قبل بطولة 2019. وأقولها على الملأ للمرة الأولى والمسؤولون في الاتحاد المصري يعلمون ذلك، ووكلاء رينارد يعلمون. فعلتُ ذلك من باب المساعدة".

وأعرب عن ثقته بالمدرب الفرنسي، مضيفاً: "أدرك أنه يتمتع بشخصية قوية، والمنتخب المصري كان يحتاج إلى (مدرب ذي) شخصية قوية. نحن لم نستطع الفوز برينارد، لكن أخوتنا في المملكة فازوا بمدرب عظيم، يتمتع بشخصية قوية جداً".

وأبدى أمله بأن تكون المباراة بين السعودية والأرجنتين في المونديال، التي انتهت بنصر تاريخي لـ"الأخضر" 2-1، "بداية انطلاق المنتخب السعودي"، وأن تدفع المنتخبات العربية الأخرى إلى أن تثق بنفسها. وتابع: "اللاعب العربي، والمنتخبات العربية، لو كانت لديهم (ثقة) بأنفسهم، يستطيعون الفوز ضد أي منتخب".

أغيري عُيّن مدرباً لمصر في أغسطس 2018، خلفاً للأرجنتيني هيكتور كوبر. لكنه أُقيل بعدما مُني المنتخب المصري بهزيمة مفاجئة أمام جنوب إفريقيا 0-1، في دور الـ16 من كأس الأمم الإفريقية عام 2019.

كذلك استقال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم آنذاك، هاني أبو رضا، معتبراً ذلك "واجباً أخلاقياً".

أغيري أقرّ بمسؤوليته عن الخسارة، قائلاً: "أعتقد بأن المباراة كانت مفتوحة وكانت هناك فرص للفريقين. وكان الفارق الوحيد هو هدف جنوب إفريقيا".

تصنيفات