ميدفيديف يهزم دجوكوفيتش ويتأهل لنهائي بطولة دبي للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الروسي دانيل ميدفيديف خلال مواجهة نصف نهائي بطولة دبي أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش - 3 مارس 2023 - reuters
الروسي دانيل ميدفيديف خلال مواجهة نصف نهائي بطولة دبي أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش - 3 مارس 2023 - reuters
دبي-رويترز

تلقى الصربي نوفاك دجوكوفيتش أول خسارة في الموسم بسقوطه في قبل نهائي بطولة دبي للتنس، أمام الروسي دانييل ميدفيديف 6-4 و6-4، ليتأهل الأخير لمواجهة أندريه روبليف حامل اللقب على أمل تحقيق ثالث لقب في ثلاثة أسابيع.

وكسر ميدفيديف، بطل روتردام والدوحة، إرسال منافسه، الذي ارتكب العديد من الأخطاء، مرتين قبل أن يحسم المجموعة الأولى بضربة أمامية قوية.

وفي أول بطولة يشارك فيها بعد فوزه بلقبي أديليد وأستراليا المفتوحة، استهل دوكوفيتش مشواره بفوز بشق الأنفس على التشيكي الصاعد من التصفيات توماش ماخاتش.

وتحسن أداء دجوكوفيتش (35 عاماً) بعد تأخره 5-2 في المجموعة الأولى لكنّه فقد إرساله في بداية المجموعة الثانية.

وكانت هذه البداية المثالية لميدفيديف الذي استغل الفرصة ليتقدم 4-2 في النتيجة ويمضي لتحقيق خامس فوز على ديوكوفيتش في 14 مباراة جمعت بينهما والانتصار رقم 13 على التوالي.

عناق بين الروسي دانيل ميدفيديف والصربي نوفاك دجوكوفيتش بعد نهاية المباراة التي جمعتهما في نصف نهائي بطولة دبي للتنس- 3 مارس2023
عناق بين الروسي دانيل ميدفيديف والصربي نوفاك دجوكوفيتش بعد نهاية المباراة التي جمعتهما في نصف نهائي بطولة دبي للتنس- 3 مارس2023 - reuters

وفي وقت سابق، تأهل أندري روبليف إلى النهائي بعدما تغلب للمرة الأولى في مسيرته على ألكسندر زفيريف بنتيجة 6-4 و7-6 بعدما أهدر خمس فرص لحسم الفوز.

وقال روبليف، الذي يسعى للفوز بلقبه رقم 13 في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين: "كنت أعتقد أن المباراة ستمتد لمجموعة ثالثة. كنت أستعد ذهنياً لذلك، لكن بصورة ما تمكنت من إنقاذ نقطة خسارة المجموعة".

وكان هذا الظهور الأول لزفيريف في قبل النهائي منذ إصابته في الكاحل في فرنسا المفتوحة. وقدم اللاعب الألماني لمحات من الأداء الذي مكنه من الوصول إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي العام الماضي.

لكن روبليف رفع المستوى ليتجنب المتاعب. وقال "سنحت لي بعض النقاط لحسم المباراة، لكنه لعب بصورة جيدة. عندما كانت النتيجة 9-9 (في الشوط الفاصل) استقبلت الإرسال بصورة جيدة وقلت في نفسي: حسنا، فلنحاول الحسم هنا. وفزت بتبادل جنوني وكنت محظوظا".