ميدفيديف: سأحترم قرار ويمبلدون بشأن مشاركة لاعبي روسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
دانيل ميدفيديف بعد تتويجه ببطولة دبي للتنس - 4 مارس 2023 - reuters
دانيل ميدفيديف بعد تتويجه ببطولة دبي للتنس - 4 مارس 2023 - reuters
دبي-رويترز

قال الروسي دانييل ميدفيديف إنه سيحترم أي قرار تتخذه بطولة ويمبلدون للتنس بشأن مشاركة اللاعبين الروس في بطولة هذا العام وسط غزو بلاده المستمر لأوكرانيا.

وكانت ويمبلدون البطولة الكبرى الوحيدة التي حظرت مشاركة لاعبين من روسيا وحليفتها روسيا البيضاء العام الماضي، ومن المتوقع أن يعلن مسؤولو البطولة عن سياستهم لنسخة هذا العام قريبا.

وقال ميدفيديف للصحفيين في بطولة إنديان ويلز في جنوب كاليفورنيا، الأربعاء: "لقد قلتها مرات عديدة، لن أقول أي شيء جديد. أنا مع السلام".

وقال المصنف السادس عالميا إنه يود المنافسة لكنه لن يحاول التأثير على مسؤولي البطولة.

وأضاف: "لن اتخذ هذا القرار نيابة عنهم أو حتى أساعدهم في اتخاذ القرار. عليهم أن يتخذوه بأنفسهم لأسباب مختلفة كما فعلوا العام الماضي.

وتابع: "لقد قلت دائما أنني ساحترم هذا القرار. ألعب حيث يمكنني اللعب. التنس هو مهنتي لذلك سأكون سعيداً حقا للعب في ويمبلدون. أنا أحب هذه البطولة حقاً، ولكن إذا لم يحدث ذلك هذا العام، سانتظر فرصة العودة إلى هناك".

واتفقت لاعبة روسيا البيضاء أرينا سبالينكا بطلة أستراليا المفتوحة مع ميدفيديف، قائلة إن القرار خارج عن سيطرتها لكنها اعترفت بأن منعها العام الماضي كانت له أثار سلبية.

وقالت "رد فعل الناس وبعض الأشياء المختلفة جعلتني أشعر بمشاعر سيئة حقا لكن بعد ذلك أدركت أن هذا ليس تحت سيطرتي. لم أفعل شيئا سيئا ضد الشعب الأوكراني. هذا ليس خطأي".

ويقدر مسؤولون عسكريون غربيون خسائر الحرب في كل جانب بأكثر من 100 ألف قتيل أو جريح. كما يُخشى مقتل عشرات الآلاف من المدنيين بينما فر الملايين من خطر القتال.

وتصف موسكو الصراع بأنه "عملية عسكرية خاصة" لحماية أمنها وتنفي استهداف المدنيين.

تصنيفات