موعد مباراة فيورنتينا ووست هام بنهائي دوري المؤتمر الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي خلال قرعة الدور ثمن النهائي - 24 فبراير 2023 - uefa.com
كأس مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي خلال قرعة الدور ثمن النهائي - 24 فبراير 2023 - uefa.com
دبي-الشرق

تعرف مع "الشرق رياضة" على موعد مباراة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين فيورنتينا ووست هام يونايتد، بعد أن حجز الفريقين تأهلهما على حساب بازل السويسري وألكمار AZ الهولندي.

"الفيولا" تجاوز عقبة بازل السويسري في "المربع الذهبي" بالفوز عليه 3-1، في مباراة الإياب بملعب "سانت جاكوب بارك"، علماً أن لقاء الذهاب انتهى لصالح بازل 2-1 على ملعب آرتيميو فرانكي بفلورانسا.

في حين حجز فريق المطارق وست هام الإنجليزي تأهله إلى المشهد الختامي على حساب إي زد آلكمار الهولندي بالفوز عليه 1-0 كما فاز "المطارق" ذهاباً 2-1.

وست هام يأمل في تحقيق لقبه الأول في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، والأول له منذ أيام الأسطورة بوبي مور عندما تُوج بلقب كأس الكؤووس الأوروبية موسم 1964/1965، وهو اللقاء القاري الوحيد في خزينته.

كما يسعى فيورنتينا للتتويج بلقب دوري المؤتمر للمرة الأولى في تاريخه، ليكون اللقب القاري الثاني في تاريخه بعد لقب كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1961/1960.

متى موعد نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023؟

تُجرى المباراة النهائية لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، كونفرانس ليغ، بين فيورنتينا ووست هام، يوم الأربعاء الموافق 7 يونيو 2023، وتنقل على قنوات بي إن سبورتس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو النهائي الثاني على التوالي للأندية الإيطالية في البطولة، حيث توج روما بكأس النسخة الأولى.

أين يُقام نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2023؟

يحتضن ملعب "فورتونا أرينا" في عاصمة جمهورية التشيك براغ، المباراة النهائية لدوري المؤتمر الأوروبي 2023 بين "الفيولا" و"المطارق".

مواجهة مغربية في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

سيعرف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي مواجهةً مغربيةً مباشرة بين نايف أكرد مدافع وست هام، ومواطنه سفيان أمرابط متوسط ميدان فيورنتينا، علماً أنهما معاً من ركائز المنتخب المغربي الأول.

تصنيفات