موعد مباراة الهلال والاهلي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة الأهلي والهلال السوداني - www.facebook.com/Officialahlysc
من مباراة الأهلي والهلال السوداني - www.facebook.com/Officialahlysc
دبي -محمود ماهر

تعرف مع "الشرق رياضة" على موعد مباراة الهلال والاهلي الأكثر أهمية في ختام دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا موسم 2023/2022.

يرفع النادي الأهلي المصري شعار "أكون أو لا أكون" عندما يستضيف الهلال السوداني، في قمة مباريات الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

يَعد هذا اللقاء المرتقب بالكثير من الإثارة والمتعة، نظراً لاحتدام الصراع بين الفريقين على المركز الثاني في المجموعة الثانية التي حسم صدارتها فريق صن داونز الجنوب أفريقي بعد التعادل مع الهلال في السودان بنتيجة 1/1 خلال الجولة الخامسة التي أقيمت قبل العطلة الدولية.

ووضع النادي الأهلي المصري نفسه في موقف لا يُحسد عليه، بسبب اكتفاءه بنقطة يتيمة من مباراتيه أمام صن داونز، بالتعادل ذهاباً في القاهرة، والخسارة إياباً بنتيجة مُخجلة (2/5) في بريتوريا.

ولا بديل لوصيف النسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا عن تحقيق الفوز بهدف نظيف أو الفوز بأكثر من هدفين لضمان العبور للدور ربع النهائي بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة.

متى توقيت مباراة الاهلي ضد الهلال؟

تقام مباراة الاهلي ضد الهلال، يوم السبت 1 أبريل 2023، بعد افطار اليوم العاشر من شهر رمضان المبارك، في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي.

تبدأ المباراة على ملعب القاهرة الدولي عند الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 23:00 أبو ظبي.

وتنقل على شاشة قنوات بي إن سبورتس القطرية الرابعة، المختصة في بث مباشر مباريات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بتعليق محايد، نظراً لتواجد فريقين في المباراة من الوطن العربي.

وبإمكان جمهور كرة القدم مُتابعة مباراة الاهلي ضد الهلال عبر قناة أون تايم سبورتس داخل الحدود المصرية، حيث يحق للدولة المضيفة للمباراة نقل مباريات البطولة لكن عبر البث المباشر الأرضي، حسب قوانين الكاف.

ويحتل صن داونز المركز الأول برصيد 11 نقطة، ولديه مباراة في الجولة الأخيرة مع نادي قطن سبورت غاروا الكاميروني متذيل المجموعة بخمس خسائر.

ويأتي الهلال السوداني ثانياً برصيد 10 نقاط وفي جعبته 6 أهداف، ثم الاهلي المصري ثالثاً برصيد 7 نقاط وفي جعبته 11 هدفاً.

ويكفي الهلال التعادل مع الأهلي في القاهرة لضمان التأهل، لكن المهمة لن تكون بهذه السهولة بعد موافقة الجهات الأمنية المصرية على حضور 50 ألف متفرج في استاد الرعب (القاهرة الدولي).

تصنيفات