موعد مباراة العراق وأوزبكستان في نهائي كأس آسيا تحت 20 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب العراق في كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عاماً - Twitter/@afc
منتخب العراق في كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عاماً - Twitter/@afc
دبي -الشرق

تعرف مع "الشرق" على موعد المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الآسيوية للشباب تحت 20 عاماً بين العراق وأوزبكستان، والمؤهلة إلى كأس العالم للشباب في اندونيسيا خلال مايو ويونيو من العام الجاري.

ترشح منتخب العراق للشباب إلى المباراة النهائية من البطولة بفارق ركلات الجزاء الترجيحية أمام اليابان، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 2/2.

وتكرر السيناريو ذاته في مباراة نصف النهائي الآخر التي جمعت أصحاب الضيافة أوزبكستان بمنتخب كوريا الجنوبية، لكن اللجوء لركلات المعاناة الترجيحية جاء بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

وسبق للعراق وأوزبكستان قبل لقائهما في النهائي المنتظر يوم السبت المقبل، وأن لعبا ضد بعضهما البعض في دور مجموعات النسخة الحالية من كأس أمم آسيا للشباب، وانتهى اللقاء بفوز صعب لأوزبكستان بهدف دون رد سُجل في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب خولدورخونوف.

ورغم النقص العددي الذي تعرض له منتخب أوزبكستان في الدقيقة 44 من الشوط الأول، بعد طرد اللاعب شاه زود بيك رحمة الله إييف، إلا أن المنتخب العراقي أخفق في تسجيل هدف التعادل.

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتغيير مسمى ونظام هذه البطولة من كأس أمم آسيا تحت 19 عاماً إلى كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عاماً كي تتماشى مع نظام بطولة كأس العالم للشباب.

متى موعد مباراة العراق وأوزبكستان في النهائي؟

يحين موعد مباراة العراق وأوزبكستان في نهائي كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عاماً، يوم السبت الموافق 18 مارس 2023، على ملعب ميلي في العاصمة الأوزبكية طقشند.

تنطلق المواجهة في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش، 16:00 القاهرة، 17:00 مكة المكرمة وبغداد، وتنقل في بث مباشر على شاشة القناة الرابعة العراقية الأرضية، وتنقلها قناة الكأس القطرية وقنوات بي إن سبورتس القطرية فضائياً على باقة آسيا المُشفرة.

تجدر الإشارة إلى ضمان المنتخبين العراقي والأوزبكي للتواجد في نهائيات كأس العالم للشباب 2023 المقرر لها في اندونيسيا بعد شهرين فقط، بفضل نجاح العراق في هزيمة إيران بالدور ربع النهائي (1/صفر)، وفوز أوزبكستان على أستراليا (1/2) في نفس المرحلة، والعبور لنصف النهائي.

لكن المنتخبان واصلا مسيرتهما المميزة في البطولة بهزيمة عملاقي جنوب شرق آسيا اليابان وكوريا الجنوبية، ليقطعا ورقة العبور للنهائي في مفاجأة غير متوقعة!.

 

وكان منتخب أوزبكستان احتل المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط عن منتخب العراق الذي بلغ مرحلة خروج المغلوب بفارق الأهداف فقط عن اندونيسيا، بينما تذيل منتخب سوريا هذه المجموعة بنقطة وحيدة تحصل عليها من تعادله مع العراق في الجولة الثالثة.

تصنيفات