موعد مباراة السنغال وغامبيا في نهائي أمم أفريقيا للشباب 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 عاماً مصر 2023  -  twitter/CAF_Online
كأس أمم إفريقيا لأقل من 20 عاماً مصر 2023 - twitter/CAF_Online
دبي-الشرق

تعرف مع "الشرق" على موعد مباراة السنغال وغامبيا في نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب 2023، المقامة حالياً على الأراضي المصرية.

حجز منتخبا السنغال وغامبيا بطاقتي التأهل إلى نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 20 عامًا، بعد فوزهما في مباراتي المربع الذهبي مساء الإثنين.

تجاوز المنتخب السنغالي الملقب بـ "أسود التيرانغا" نظيره التونسي "نسور قرطاج" بثلاثية نظيفة في النصف النهائي الأول، في حين فاز منتخب غامبيا على "نسور نيجيريا" بهدف نظيف في النصف النهائي الثاني على استاد القاهرة.

وتُقام المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 20 عاما، السبت 11 مارس 2023، على أرضية ملعب القاهرة الدولي.

مشوار السنغال إلى النهائي

افتتح منتخب السنغال مشواره في بطولة إفريقيا لأقل من 20 عاما بفوز ثمين على نيجيريا 1-0، قبل أنم يعود ويُطيح بموزمبيق بثلاثية في ثاني جولات دور المجموعات.

"أسود الترنغا" انتفضوا في الجولة الثالثة بالفوز على منتخب "الفراعنة" منظم البطولة برباعية نظيفة، ليحجزوا بطاقة التأهل إلى الدور الربع النهائي بالعلامة الكاملة، بعد تصدر المجموعة الأولى بـ9 نقاط.

طريق المنتخب السنغالي إلى الدور ما قبل النهائي، كان مفتوحا بفوز على بنين 1-0 في مباراة لم تكن سهلة في ربع نهائي المسابقة.

وواصل السنغاليون تألقهم في البطولة بفوز كبير على "نسور قرطاج" بثلاثية في الدور النصف النهائي، ليحجزوا بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

مشوار غامبيا إلى النهائي

فاجأ منتخب غامبيا الجميع بفوز ثمين على تونس 1-0 في الجولة الافتتاحية، قبل أن يُطيح بمنتخب زامبيا بثنائية في ثاني الجولات، ثم الفوز على بنين 1-0 في الجولة الثالثة والختامية من دور المجموعات.

وحجز منتخب غامبيا تأهله إلى دور الربع النهائي متصدرا للمجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة، ليأتي بعده المنتخب التونسي في المركز الثاني.

وفي الدور الربع النهائي، أكرم منتخب غامبيا وفادة نظيره جنوب السودان بخماسية نظيفة. وفي المربع الذهبي تجاوزت غامبيا "نسور نيجيريا" بهدف نظيف.

نظام بطولة كأس أمم أفريقيا لأقل من 20 عاماً:

احتضنت مصر، النسخة 17 من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم دون 20 عاماً، خلال الفترة الممتدة بين 25 فبراير إلى غاية 11 مارس الجاري.

وشارك في البطولة 12 منتخباً، ققسّموا على 3 مجموعات، حيث تأهل صاحبا المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي، إضافة إلى أفضل منتخبين في المركز الثالث.

وضمنت المنتخبات التي اختلت المراكز الأربعة الأولى في هذه البطولة، بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، التي تستضيفها أندونيسيا من 20 مايو إلى 11 يونيو 2023.

استقبلت مصر البطولة على 3 ملاعب "استاد القاهرة واستاد الإسكندرية واستاد هيئة قناة السويس في الإسماعيلية".

تصنيفات