موعد مباراة الأردن واليابان في كأس أمم آسيا تحت 20 سنة

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب الأردن للشباب تحت 20 عاماً في أمم آسيا 2023 - Twitter/@AFC
منتخب الأردن للشباب تحت 20 عاماً في أمم آسيا 2023 - Twitter/@AFC
دبي -الشرق

تعرف مع "الشرق" على موعد مباراة الأردن واليابان في ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا تحت 20 سنة، المقامة حالياً في أوزبكستان.

يسعى فريق النشامى الشاب للتواجد في نصف النهائي للحاق بشقيقه العراقي الذي تغلب على إيران بهدف دون رد، في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي، عصر اليوم السبت 11 مارس.

لكن المنتخب الأردني لكرة القدم تحت 20 عاماً يواجه اختباراً صعباً أمام اليابان التي تُعد أقوى دول القارة الصفراء في جميع الفئات العمرية باللعبة.

وإذا نجح الأردن في قطع ورقة العبور إلى الدور نصف النهائي، سيضمن لنفسه مقعداً في نهائيات كأس العالم للشباب 2023، المقرر إقامتها في اندونيسيا بين شهري مايو ويونيو.

متى موعد مباراة الأردن واليابان؟

يحين موعد مواجهة الاردن ضد اليابان، يوم الأحد الموافق 12 مارس 2023، على ملعب لوكوموتيف في العاصمة الأوزبكية طقشند، في تمام الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش، 16:00 القاهرة، 17:00 مكة المكرمة.

بلغ منتخب اليابان لكرة القدم للشباب الدور ربع النهائي من كأس آسيا بعدما جمع 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية على الصين وكيرغزستان والسعودية، مسجلاً 7 أهداف.

على الجانب الآخر، وجد منتخب الأردن صعوبات كبيرة من أجل بلوغ الدور الثاني، فبعد فوزه على طاجيكستان في الجولة الأولى من دور المجموعات 2-0، سقط في فخ الخسارة خلال الجولة الثانية أمام كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0، وفي الجولة الأخيرة كاد يودع بسبب التعادل 0-0 أمام سلطنة عمان.

وجاء ترشح المنتخب الأردني إلى ربع النهائي بفارق هدف واحد عن طاجيكستان التي احتلت المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وله هدف وعليه هدفين، بينما سجل الأردن هدفين واستقبل مثلهما، ما ساعده على الترشح.

تصنيفات