موعد قرعة دور الـ 8 من كأس ملك إسبانيا 2023 والأندية المشاركة - رويترز

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

موعد قرعة دور الـ 8 من كأس ملك إسبانيا 2023 والأندية المشاركة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم موعد قرعة دور الـ 8 من بطولة كأس ملك إسبانيا 2023، عقب انتهاء مباريات دور الـ 16، والتي شهدت تفوق الثلاثي الكبير "ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا" خارج قواعدهم على أندية "فياريال وسبتة وسبورتينج خيخون".

تدخل كأس ملك إسبانيا مرحلتها الحاسمة، فلم يتبق سوى 8 فرق من أصل 116 بدأت المنافسة عندما كان العالم يراقب فقط ما يحدث على الأراضي القطرية في مونديال 2022.

وستقام مباريات الدور نصف النهائي من البطولة بنظام الذهاب والإياب، على أن يُلعب النهائي بنظام المباراة الواحدة يوم 23 أبريل المقبل على ملعب لا كارتوخا في مدينة إشبيلية.

ويتواجد فريق واحد بمرحلة دور الـ 8 هذا الموسم لم يسبق له التتويج بكأس الملك، ألا وهو أوساسونا، قاهر حامل اللقب "ريال بيتيس" بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 2/4 بعد التعادل 2/2 في الوقت الأصلي والإضافي 2/2 على ملعب بينيتو فيامارين في أبرز مفاجآت دور الـ 16.

وسبق لأوساسونا الترشح لنهائي كأس الملك في عام 2005، لكنه خسر أمام فريق فيرديبلانكوس (ريال بيتيس).

ولعب أوساسونا آخر 14 مباراة في كأس ملك إسبانيا خارج قواعده دون أن يلعب أي مباراة على أرضه منذ تطبيق النظام الحالي للبطولة عام 2019.

وتجمع الفرق السبعة الأخرى التي سترافق أوساسونا في هذه القرعة أكثر من 83٪ من إجمالي عدد النسخ التي لعبت حتى الآن في كأس الملك.

متى موعد قرعة كأس ملك إسبانيا 2023؟

تقام قرعة دور الـ 8 من كأس ملك إسبانيا (كوبا ديل ريه) ظهر اليوم الجمعة 20-1-2023، في تمام الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي، 12:00 بتوقيت جرينيتش.

يتواجد في هذه المرحلة 8 أندية حققوا لقب الكأس 98 مرة من 117 نسخة سابقة، في مقدمتهم البطل القياسي "برشلونة" صاحب 31 لقباً آخرهم عام 2021 في الموسم الختامي لليونيل ميسي.

وفاز برشلونة بالكأس 7 مرات منذ بداية القرن الحالي، مع سلسلة من 4 تتويجات متتالية بين عامي 2015 و2018.

وبلغ ريال مدريد هذه المرحلة بعدما حقق ريمونتادا رائعة على ملعب فياريال ليرد اعتباره من الخسارة التي مُني بها أمام نفس الفريق في الجولة الماضية من الدوري الإسباني.

كما تأهل أتلتيكو مدريد على حساب ليفانتي بهدفين دون رد في ملعب سوسيداد دي فالنسيا، وفاز أثلتيك بلباو على ضيفه إسبانيول 2-0، وانتصر إشبيلية خارج قواعده على ديبورتيفو آلافيس بهدف دون رد، وتجاوز ريال سوسيداد ضيفه ريال مايوركا بهدف دون رد للاعبه الصاعد روبرت نافارو.

قمة محتملة في ربع نهائي كأس الملك 2023

ستحظى القرعة بفضول جماهيري غير عادي، فقد تشهد قمة جديدة بين برشلونة وريال مدريد بعد أيام قليلة من لقائهما في نهائي كأس السوبر الإسباني الذي استضافته العاصمة السعودية الرياض وانتهى بفوز كاسح للبرسا بثلاثية نظيفة.

وإذا لم يصطدم الريال بالبرسا فمن المرجح مواجهة النادي الملكي لجاره أتلتيكو مدريد في ديربي لن يقل سخونة عن لقاء الكلاسيكو، خاصةً أن فريق المدرب دييجو سيميوني يرغب في إنقاذ الموسم بلقب ما بعد توديع المسابقات القارية "دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي"، وابتعاده في سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني أمام برشلونة وريال مدريد بفارق كبير من النقاط.

وهناك أيضاً ديربي باسكي محتمل بين كبير الإقليم أثلتيك بلباو أو مفاجأة الموسم أوساسونا أو ريال سوسيداد،

ومواجهة برشلونة أو ريال مدريد لإشبيلية كذلك لا يستهان بها، وتحقق الكثير من المشاهدات على الصعيدين المحلي والدولي.