مورينيو يوجه نصائحه لأوسيمين ويرى فيه دروجبا الجديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيكتور أوسيمين يُسجل هدفاً رائعاً في شباك روما -29 يناير 2023 - twitter/victorosimhen9
فيكتور أوسيمين يُسجل هدفاً رائعاً في شباك روما -29 يناير 2023 - twitter/victorosimhen9
دبيالشرق

نصح المدير الفني لنادي روما "جوزيه مورينيو" الهداف الحالي للدوري الإيطالي "فيكتور أوسيمين" بضرورة الانتقال إلى الخطوة التالية من مسيرته الكروية خلال الفترة القادمة.

ويصنع النجم النيجيري فيكتور أوسيمين الحدث في كل جولة تقريباً من جولات الدوري الإيطالي حيث قاد ناديه نابولي للتحليق منفرداً في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، ما جعله تحت أنظار الأندية الكبيرة في القارة العجوز.

أوسيمين الذي ينتهي عقده مع نابولي صيف عام 2025 شارك في 20 مباراة هذا الموسم في تشكيلة المدرب لوتشيانو سباليتي وساهم بشكل مباشر في تألق النادي، سجل حتى الآن 16 هدفاً في الكالتشيو.

ووفق لصحفية "ديلي ميرور" فإن مالك نادي تشيلسي تيد بويلي مستعد للدخول في منافسة مع مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان من أن التعاقد مع أوسيمين رغم أن "البارتينوبي" يريد 100 مليون جنيه استرليني للتخلي عن خدماته.

وحاول نادي تشيلسي منذ مدة طويلة التعاقد مع مهاجم يملك خصائص الإيفواري ديديه دروجبا، ولم يستطع لا دييجو كوستا ولا أوليفيه جيرو أن يصلا إلى ما وصل إليه دروجبا خاصة عندما في لعب دور "المهاجم المحطة"، وجرب البلوز التعاقد مع لاعبين لشغل هذا الدور على غرار الألمانيين تيمو فيرنر وكاي هافرتز والجابوني بيير إمريك أوباميانج ولكنهم جميعاً لم يصلوا إلى مستوى ما كان يقدمه دروجبا.

الصفات التي يمتلكها أوسيمين جعلته مرشحاً لأن يكون خليفة دروجبا في ستامفورد بريدج، ولذلك قدم له مدرب البلوز السابق جوزيه مورينيو بعض النصائح في حال قرر المهاجم الانتقال إلى الدور الإنجليزي الممتاز والتي نقلها موقع "جول" العالمي: "إنه في نفس مستوى دروجبا، ولكن إذا غير بعض الأمور ستكون الأمور أفضل".

و أضاف السبيشل وان :"سأشتريه إذا كنت في نادٍ لديه الكثير من المال، إذا ذهب يوماً ما إلى إنجلترا ، فعليه أن يتغير، لأنهم في إيطاليا تحملوا هذا النوع من أسلوب اللعب، لكن في الدوري الإنجليزي الممتاز فسيهاجمونه بشدة".

فيكتور أوسيمين وخفيشا كفاراتسخيليا بعد تسجيل الهدف الثالث لنابولي في مرمى سبيزيا - 5 فبراير 2023 يحتفل
فيكتور أوسيمين وخفيشا كفاراتسخيليا بعد تسجيل الهدف الثالث لنابولي في مرمى سبيزيا - 5 فبراير 2023 يحتفل - Reuters

واصل مورينيو الكشف عما قاله لأوسيمن عندما تقابلا في وقت سابق حيث قال: "أخبرته أنه سجل هدفاً رائعاً ويحتاج إلى التوقف عن تعمد السقوط، هدفه كان رائعاً ، فعل الشيء نفسه عندما التقينا في وقت سابق هذا الموسم، لذلك فهو لاعب رائع".

كشف الصحفي الإيطالي باولو بارجيجيا أن الدولي النيجيري كان على وشك الانضمام إلى أرسنال قبل أن يكمل الانتقال إلى نابولي بدلاً من ذلك، وقد أكد أوسيمين نفسه في السابق أن نادي المدفعجية قد استفسر عنه عندما كان صغيراً.

في حديثه إلى الإندبندنت في عام 2020، قال أوسيمين: "لقد تحدثت مع أرسين فينجر بعد انتهاء البطولة (كأس العالم تحت 17 عاماً) وأراد مني القدوم إلى أرسنال.

"كان لدي الكثير من الخيارات. برشلونة وإنتر ميلان وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس والبقية. كان أرسنال خيارًا جيدًا ولكنه لم يكن الأفضل في ذلك الوقت. كنت أرغب في بدء اللعب بمجرد أن أبلغ 18 عامًا."

تصنيفات