مورينيو يلاحق الحكم أنتوني تايلور في مرآب الملعب: أنت وصمة عار

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب روما جوزيه مورينيو يتحدث مع الحكم أنتوني تايلور خلال نهائي الدوري الأوروبي ضد إشبيلية في بوادبست - 31 مايو 2023 - NurPhoto via AFP
مدرب روما جوزيه مورينيو يتحدث مع الحكم أنتوني تايلور خلال نهائي الدوري الأوروبي ضد إشبيلية في بوادبست - 31 مايو 2023 - NurPhoto via AFP
دبي-الشرق

شتم البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما، الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور في مرآب السيارات بملعب "بوشكاش أرينا" في بودابست، بعدما انتقد أداءه في نهائي الدوري الأوروبي، الذي خسره النادي الإيطالي أمام إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح، بعد تعادلهما 1-1 إثر الوقتين الأصلي والإضافي.

مورينيو اقترب من تايلور في المرآب بالملعب، بينما كان الحكم ومساعدوه يغادرونه، كما أوردت صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية.

أضافت أن المدرب البرتغالي وصف تايلور، متحدثاً بالإنجليزية، بأنه "وصمة عار". ثم شتمه باللغة الإيطالية وعاد إلى حافلة نادي روما، قبل أن يقترب من الحكم

مجدداً، قائلاً: "مبروك، أنت عار".

"لم نخسر كرامتنا"

الحكم أنذر مورينيو خلال نهائي الدوري الأوروبي، إضافة إلى سبعة من لاعبي روما وستة من إشبيلية.

وخلال مؤتمره الصحافي بعد المباراة، انتقد مورينيو قرارات تايلور، وامتناعه عن طرد المهاجم الأرجنتيني في إشبيلية إريك لاميلا.

وقال: "كانت مباراة قوية... مع حكم بدا إسبانياً. كان (يشهر بطاقات) صفراء طيلة الوقت. اليوم في كل الأمور المشكوك بها، البطاقات الصفراء، اتخذ الحكم قراراته لمصلحة إشبيلية. أنا مندهش، لأنه حكم دولي يتمتع بسمعة طيبة".

مورينيو قال لشبكة ITV الإيطالية بعد المباراة: "فزت بخمس نهائيات (في المسابقات الأوروبية) وخسرت هذه المباراة، لكنني سأعود إلى المنزل فخوراً مرة أخرى. (اللاعبون) قدّموا كل شيء. شعرنا بضغط من فريق يتمتع بموهبة أكثر منا. خسرنا مباراة، ولكن ليس الكرامة".

انتقادات لروسيتي

صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أوردت أن مدرب روما انتقد أيضاً روبرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، قائلاً: "عار، اتفقت معهم!".

مورينيو أخرج هاتفه الخليوي، من أجل إظهاره لروسيتي، ثم التفت إلى تايلور وطاقمه التحكيمي، قائلاً: "حتى روسيتي قال إنها لم تكن ركلة جزاء، وأنت لم تكن قادراً على ذلك".

ويشير المدرب البرتغالي إلى احتساب الحكم الإنجليزي ركلة جزاء، بعد عرقلة المدافع البرازيلي روجر إيبانيز للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، قبل أن يلغي قراره بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

اقرأ أيضاً:

 

تصنيفات