مورينيو يشكو "خيانة" أحد لاعبيه... ويطالبه بالرحيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو في مباراة ريال بيتيس بالدوري الأوروبي - رويترز
جوزيه مورينيو في مباراة ريال بيتيس بالدوري الأوروبي - رويترز
دبي-الشرق

شنّ جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما الإيطالي، هجوماً عنيفاً على أحد لاعبيه ووصفه بالخائن، بعد تعادل الفريق مع ساسولو (1-1) في الدوري الإيطالي الأربعاء.

وقال مورينيو بعد المباراة: "كنا نريد الفوز بهذه المباراة أمام منافس صعب، لكنّ جهودنا ضاعت هباءً بسبب خيانة لاعب غير محترف". وأضاف: "الحصول على نقطة خارج ملعبنا ليس أمراً سيئاً. لست غاضباً من أداء اللاعبين خلال المباراة، لكنّني غاضب من هذه الخيانة. لن أذكر اسمه. شارك في مباراة اليوم 16 لاعباً؛ 15 منهم قدّموا ما عليهم. هذا اللاعب لا مكان له بيننا. عليه أن يبحث عن نادٍ جديد في يناير".

ريك كارسدورب

وأوردت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية أن اللاعب المقصود هو الظهير الأيمن الهولندي ريك كارسدورب، الذي شارك بديلاً في منتصف الشوط الثاني من المباراة.

وذكرت الصحيفة أن هجوم مورينيو على اللاعب جاء لعدة أسباب؛ أوّلها تأخره في النزول إلى الملعب واستغراقه وقتاً طويلاً خلال التحضير وارتداء قميص الفريق، والثاني عدم احتفاله مع اللاعبين بعدما سجّل تامي أبراهام هدفاً، ودخوله في مشادة مع زميله براين كريستانتي بسبب عدم تمرير الكرة له.

والسبب الثالث، وفقاً للصحيفة، ضعف مردوده الدفاعي خلال الدقائق التي شارك فيها، إذ لم يراقب مهاجم ساسولو أرمان لورينتي بشكل جيد، وسمح له بتمرير الكرة التي سجّل منها أصحاب الأرض هدف التعادل.

وأشارت "كوريري ديللو سبورت" إلى أن لدى المدرب البرتغالي تحفظات على سلوك اللاعب الهولندي منذ فترة طويلة.

مورينيو قال أيضاً إنه تعرّض لـ"الخيانة" من لاعبي تشيلسي الإنجليزي، قبل أيام من إقصائه خلال حقبته الثانية في النادي عام 2015.

ويحتل روما المركز السادس في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 26 نقطة، بفارق 12 نقطة عن المتصدر نابولي.

تصنيفات