مورينيو يستغل عجز ليفركوزن ويقود روما لنهائي الدوري الأوروبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
روما يستدرج باير ليفركوزن لتعادل سلبي في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي 2023 ويبلغ النهائي - Reuters
روما يستدرج باير ليفركوزن لتعادل سلبي في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي 2023 ويبلغ النهائي - Reuters
دبي -محمود ماهر

نجح نادي روما الإيطالي في استدراج باير ليفركوزن الألماني على ملعب باي آرينا إلى نتيجة التعادل السلبي، في إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي 2023، مساء اليوم الخميس 18 مايو، ليبلغ نهائي البطولة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 1991.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز روما على ليفركوزن بهدف دون رد سجله اللاعب الإيطالي الشاب "بوفي" خلال الشوط الثاني على ملعب الأولمبيكو.

وعمل المدير الفني لروما، جوزيه مورينيو، على الحفاظ بهذا الهدف دون تلقي أي أهداف خلال مباراة الإياب، وساعده على تحقيق ذلك تألق الحارس روي باتريسيو في التصدي لـ 3 تسديدات صعبة.

وشهدت الدقيقة 12 أول الفرص الخطيرة في مباراة الليلة عن طريق اللاعب موسى ديباي، عندما قرر مُفاجئة الحارس بتسديدة سريعة من خارج منطقة الجزاء، لكنها انحرفت فوق العارضة بقليل.

وكاد اللاعب الآيراني ساردار أزمون من افتتاح النتيجة بتسديدة من لمسة واحدة من خارج منطقة الجزاء، غير أن الحارس الدولي البرتغالي أبدع في إبعادها بأطراف أصابعه من الزاوية اليسرى السلفية.

وعاد باير ليفركوزن بفرصة أخرى خطيرة في الدقيقة 85 للاعب جريمي فريمبونغ بمتابعة لكرة داخل منطقة الجزاء، لكن أحد المدافعين أبعدها في توقيت مثالي.

مورينيو يصنع الفارق

أغلق فريق روما منافذ العبور على مدار الـ 10 دقائق كوقت بدل من ضائع، التي احتسبها الحكم السلوفاكي "فيسيتش"، بعدما استعان جوزيه مورينيو بخدمات المدافع الإنجليزي كريس سمولينغ في الدقيقة 78، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي الذي وضع روما في ثاني نهائي أوروبي في غضون سنة واحدة.

جوزيه مورينيو يمنع تشابي ألونسو من هز شباك روما في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2023
جوزيه مورينيو يمنع تشابي ألونسو من هز شباك روما في نصف نهائي الدوري الأوروبي 2023 - Reuters

وفاز الفريق خلال العام الماضي تحت قيادة مورينيو، بلقب بطولة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرانس ليغ" بعد تجاوزه لفينورد روتردام في المباراة النهائية، ليحقق ثاني لقب قاري للنادي في التاريخ.

وخسر روما نهائي الدوري الأوروبي (كأس الاتحاد الأوروبي سابقاً) في عام 1991 أمام الإنتر الإيطالي بنتيجة 1/2 في مجموع الذهاب والإياب، علماً بأنه تُوج بلقب البطولة عام 1961 في نظامها القديم.

وفي رصيد جوزيه مورينيو لقب لكأس الاتحاد الأوروبي عام 2003 رفقة نادي بورتو البرتغالي، ولقب في كأس الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد عام 2017.

تصنيفات