مورينيو يهزم تلميذه ويضع قدماً لروما في نهائي يوروبا ليغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوريه مورينيو وتشابي ألونسو في مباراة روما وليفركوزن بذهاب نصف نهائي يوروبا ليغ - ٍReuters
جوريه مورينيو وتشابي ألونسو في مباراة روما وليفركوزن بذهاب نصف نهائي يوروبا ليغ - ٍReuters
دبي -محمود ماهر

تفوق الأستاذ جوزيه مورينيو على تلميذه تشابي ألونسو، بقيادة نادي روما الإيطالي لتحقيق الفوز على ضيفه باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 0/1 في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية.

سُجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 63 بتسديدة من لمسة واحدة للاعب الإيطالي الشاب إدواردو بوفي من داخل منطقة الجزاء بعد ارتداد تصويبة للاعب الإنجليزي تامي أبراهام من يد حارس مرمى ليفركوزن.

وضاعت العديد من الفرص السهلة من فريق ليفركوزن خلال الدقائق الـ 20 الأولى من المباراة لإحراز هدف التقدم، وكانت أبرز الفرص الضائعة من الثنائي أدام هلوزيك وفلوريان فيرتز.

ولاحت الفرصة الأولى لروما في الدقيقة 29 عن طريق اللاعب الدولي الإيطالي أندريا بيلوتي الذي سقط داخل صندوق العمليات ليطالب بركلة جزاء إلا أن الحكم الدولي الإنجليزي مايكل أوليفر أشار باستمرار اللعب.

وأفسدت الإصابة التي تعرض لها أوديلون كوسونو في الدقيقة 35 خطط تشابي ألونسو لمواصلة الاستحواذ وتهديد مرمى روما خلال ما تبقى من الشوط الأول حيث أضطر لسحبه للدفع بميتشيل باكير.

وتحسن مردود روما خلال الشوط الثاني في عملية الاستحواذ وتحضير الهجمات بعد تحول الرسم التكتيكي إلى 3-4-3 بانتقال بوفي إلى الخطوط الأمامية مع تامي أبراهام وبيلوتي، لينجح في إحراز الهدف من متابعة مثالية لتسديدة أبراهام.

وستقام مباراة الإياب على ملعب باي آرينا التابع لليفركوزن يوم الخميس المقبل الموافق 18 مايو.

تصنيفات