مورينيو: لست معنياً بكتابة اسمي في كتب تاريخ روما

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو مدرب روما في مباراة فريقه أمام باير ليفركوزن - 18 مايو 2023 - Reuters
جوزيه مورينيو مدرب روما في مباراة فريقه أمام باير ليفركوزن - 18 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أصرَّ البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، أنه ليس مهووساً بفكرة الوصول إلى مكانة أسطورية في تاريح النادي، بعد أن قاد "الذئاب" إلى نهائي الدوري الأوروبي.

وحجز ممثل العاصمة الإيطالية تأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي، الخميس، رغم تعادله مع باير ليفركوزن الألماني 0-0 في إياب نصف نهائي المسابقة، وذلك بفوزه ذهاباً 1-0.

وقال مورينيو في تصريح لشبكة سكاي سبورت بعد صافرة النهاية: "ما يقلقني هو اعتقاد أنني أريد كتابة اسمي في كتب تاريخ روما".

وأوضح: "بلوغ النهائي مستحق للاعبين الذين قاموا بمجهودات كبيرة، والمشجعين الذين ساندونا، وإنه لمن دواعي سروري الوصول إلى نهائي آخر".

مورينيو يستغل عجز ليفركوزن ويقود روما لنهائي الدوري الأوروبي

وأشار مورينيو إلى إن الفوز كان بفضل تفاصيل صغيرة "فقدنا ليوناردو سبيناتسولا ثم زكي شيليك، إذا لم يكن لدينا سمولينغ في تلك اللحظة لكان الأمر صعباً للغاية، التفاصيل الصغيرة تصنع الفارق، اللاعبين قدموا كل شيء، هذه المباراة هي نتيجة عملنا وخبرتنا وحكمتنا التكتيكية ومعرفة كيفية البقاء في المباريات، إنه فريق رائع".

كما شكر مورينيو جمهور روما على دعمهم الكبير خلال مشوا الفريق في الدوري الأوروبي، مطالباً إياهم بالحضور في مباريات الدوري الإيطالي.

وأفاد: "إذا كان بإمكاني أن أطلب المزيد من مشجعي روما، فإن هؤلاء اللاعبين يستحقون شيئًا مميزاً الاثنين، بداية من حضور التدريبات".

واختتم: "ثلاثة من المتأهلين للمباريات النهائية في المسابقات الأوروبية أمر جيد لكرة القدم الإيطالية".

تصنيفات