مودريتش يعتزم المشاركة في دوري الأمم الأوروبية 2023

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكرواتي لوكا مودريتش خلال المباراة ضد البرازيل - 9 ديسمبر 2022  - Reuters
الكرواتي لوكا مودريتش خلال المباراة ضد البرازيل - 9 ديسمبر 2022 - Reuters
الدوحة-رويترز

قال لوكا مودريتش لاعب وسط منتخب كرواتيا، إنه يعتزم المشاركة مع منتخب بلاده حتى نهائيات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، في يونيو 2023، لكنه لم يتخذ قراراً بعد بشأن مشاركته في كأس أمم أوروبا عام 2024.

وساعد مودريتش (37 عاماً) منتخب كرواتيا على الفوز ببرونزية كأس العالم 2022، بعد فوزه على المغرب 2-1 في المباراة على المركز الثالث السبت، بعدما احتلّ الفريق المركز الثاني في مونديال روسيا عام 2018.

ورجّح مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش هذا الأسبوع، أن يشارك مودريتش في كأس أمم أوروبا بألمانيا، رغم تقدّمه في العمر، في حال تأهل الفريق للبطولة.

لكن اللاعب ذكر السبت أنه سيدرس خياراته. وقال لمحطة "بي إن سبورتس": "بشأن مستقبلي؟ لا أعرف إذا كنت سألعب حتى بطولة أوروبا في ألمانيا. أحتاج للتفكير خطوة بخطوة. أستمتع بمشاركتي مع المنتخب الوطني وأشعر بالسعادة. ما زلت أعتقد بأنني أستطيع تقديم أداء على مستوى عال".

وأضاف: "سيكون هناك مزيد من الوقت للتفكير في بطولة أوروبا. الآن حان الوقت للتفكير في الأمور خطوة بخطوة والاستمرار على الأقلّ حتى دوري الأمم، ثم سنرى بعد ذلك".

واعتبر مودريتش أن الفوز بالميدالية البرونزية يؤكد أن "كرواتيا تؤدي دوراً مهماً في كرة القدم العالمية"، وتابع: "نترك قطر بوصفنا فائزين".

تصنيفات