مودريتش يشيد بالمغرب ويقارن كرواتيا بريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكرواتي لوكا مودريتش خلال المباراة ضد البرازيل - 9 ديسمبر 2022  - Reuters
الكرواتي لوكا مودريتش خلال المباراة ضد البرازيل - 9 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي- الشرق

أشاد كابتن منتخب كرواتيا لوكا مودريتش بمنتخب المغرب، بعد بلوغه نصف نهائي كأس العالم، وقارن منتخب بلاده بناديه ريال مدريد الإسباني.

مودريتش تحدث إلى برنامج "إل تشيرينغيتو" الذي تبثه شبكة "ميغا" الإسبانية، عشية المواجهة بين كرواتيا والأرجنتين في نصف نهائي مونديال 2022، بعدما هزمت كرواتيا البرازيل بركلات الترجيح في ربع النهائي، فيما تغلّبت الأرجنتين على هولندا بضربات الترجيح أيضاً.

وتعادلت كرواتيا مع المغرب سلباً في أول مباراتهما بالمونديال، في مجموعة ضمّت أيضاً بلجيكا وكندا. وتأهل المغرب لثمن النهائي متصدّراً المجموعة، متقدّماً كرواتيا التي حلّت ثانية في كأس العالم بروسيا عام 2018، بعد خسارتها أمام فرنسا.

"انظروا أين وصل المغرب"

وقال مودريتش: "خلال المباراة الأولى أمام المغرب لم نحقق الفوز، وبدأ الجميع ينتقد في كرواتيا ويقول إننا لم نكن قادرين على هزيمة المغرب. ولكن انظروا اليوم أين وصلوا؟... شاهدتُ إلى أي حدّ يصعب الفوز عليهم".

وتطرّق إلى المباراة المنتظرة ضد الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، قائلاً: "أريد أن ألعب نصف نهائي آخر ضد فريق كبير، هذا ما أريده، ليس فقط ضد لاعب. بالطبع ليونيل ميسي كبير جداً، إنه أفضل لاعبيهم، وسنواجه صعوبة كبرى في محاولة كبحه، لكننا مستعدون، وسنقدّم كل ما لدينا. آمل بأن يكون ذلك كافياً لبلوغ النهائي".

وأضاف: "الجميع ينظر إلى البلدان الكبيرة، إذ أننا بلد صغير، لا أحد يأخذنا في الحسبان، ولكن لا مشكلة لدينا في ذلك، لأن الآخرين هم المرشحون، ونحن في الظلّ".

وأشار مودريتش إلى إمكان أن تُحسم المباراة بركلات الترجيح، إذا انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل، قائلاً: "بالطبع نودّ إنهاء (المباريات) في وقت مبكر، وعدم اعتماد ركلات الترجيح، لكننا مستعدون لبذل كل ما في وسعنا للفوز".

كرواتيا وريال مدريد

ورأى أوجه شبه بين كرواتيا وريال مدريد، بقوله: "يمكن القول إن لدينا الحمض النووي ذاته، لأن (الفريقين) يذهبان دوماً إلى النهاية ولا يستسلمان أبداً. لذلك نعم، إنه الأمر ذاته".

مودريتش (37 عاماً) اعتبر أن اعتزاله اللعبة في ريال مدريد سيكون "حلماً"، مستدركاً: "لا يمكن تأكيد ذلك بنسبة 100%". وتابع أنه "سيحظى ببضعة أيام إجازة"، يعود بعدها "بشكل جيد" إلى فريقه لمواصلة مباريات الدوري الإسباني.

سُئل عن ركلة الترجيح التي أهدرها زميله في ريال مدريد، رودريغو، في المباراة بين البرازيل وكرواتيا، فأجاب: "الجميع يمكن أن يخطئ، وذلك يجعلك أكثر قوة".

تصنيفات