باتريس موتسيبي رئيس "الكاف" في اجتماع بالجزائر -12 يناير 2023 - twitter/CAF_Media

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

موتسيبي: سعيد بافتتاح ملعب مانديلا وتلقينا 5 طلبات لتنظيم "كان 2025"

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

عبر الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، عن سعادته بافتتاح ملعب "نيسلون مانديلا" بالجزائر، الخميس.

وقال رئيس "الكاف" خلال مؤتمر صحفي بالجزائر: "لقد كان يوماً مميزاً للغاية بالنسبة لنا بتدشين ملعب نيلسون مانديلا".

وأضاف: "تسمية الملعب تعكس أحد أكثر الشخصيات إلهاماً في العالم".

وواصل: "فيما يتعلق بعدم مشاركة المغرب في "الشان" حتى الآن، لقد حاولت منذ أسابيع حل المشكلة، لكن القوانين السيادية لكل بلد فوق كل شيء، لا ينبغي للسياسة أن تتدخل في الرياضة ولكن يجب علينا احترام قوانين كل بلد".

وتابع: "لقد تلقينا خمسة طلبات لتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025، بما في ذلك طلب تنظيم مشترك، لدينا معايير و متطلبات محددة من أجل منح التنظيم".

وأشار: "نريد أن يكون تنظيم البطولة عبر مناطق مختلفة في إفريقيا، لا ينبغي أن تكون منطقة تنظيم عام 2025 في نفس المنطقة مثل عام 2023".

ويُنتظر أن يُسافر موتسيبي رفقة جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" إلى المغرب خلال الساعات القليلة القادمة، لحضور مراسم قرعة كأس العالم للأندية التي تُقام الجمعة، بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة ضواحي العاصمة الرباط.

وكما أشار "الشرق" في انفراد سابق، فإن بعثة المنتخب المغربي تستعد للسفر، صباح الجمعة، صوب الجزائر في رحلة من مطار الرباط سلا، تجاه مطار قسنطينة، بعد التوصل إلى حل يُرضي جميع الأطراف.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم، قد أعلن الخميس، عبر موقعه الرسمي، أنّ منتخبه "تعذّر" عليه السفر للمشاركة في "شان 2023"، بسبب عدم توصله بترخيص لرحلة مباشرة من مطار الرباط صوب مطار قسنطينة، بسبب الحدود الجوية المغلقة بين البلدين.