مواجهات عربية تخطف الأنظار في دوري أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس دوري أبطال إفريقيا - TWITTER/@CAFCLCC
كأس دوري أبطال إفريقيا - TWITTER/@CAFCLCC
دبي-الشرق

تنطلق، الجمعة، الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وهي الجولة التي تخطف الأنظار من خلال مواجهات عربية كبيرة، حيث يواجه المريخ الزمالك، ويلعب الأهلي ضد الهلال، وشبيبة القبائل يلاعب الوداد.

وتُوج الوداد الرياضي بالنسخة الماضية من البطولة على حساب الأهلي المصري، ويتوقع أن تشهد النسخة الجديدة من البطولة منافسة قوية ومفتوحة قبل إطلاق النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الإفريقي العام القادم، والتي ستعرف مشاركة كبار الأندية في القارة السمراء.

وتبدو المجموعة الرابعة هي الأشرس، حيث تضم 4 فرق عربية، الزمالك المصري والترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني، كما يتجدد الصراع بين صن داونز الجنوب إفريقي والأهلي المصري في المجموعة الثانية، في حين يُمثل الوداد الرياضي وشبيبة القبائل الجزائري العرب في المجموعة الأولى.

ويسعى فريقا شبيبة القبائل الجزائري والوداد الرياضي إلى تفادي المفاجأة وضمان مقعدين عربيين عن هذه المجموعة في الدور القادم، حيث تضم المجموعة فريقين من العيار الثقيل في آخر الأعوام، وهما فيتا كلوب الكونغولي وبيترو أتلتيكو الأنغولي.

قمة سوادنية مصرية بين الجريحين المريخ والزمالك

تتجه الأنظار إلى ملعب "الشهداء بنينا" بليبيا، الذي سيكون مسرحاً لمباراة القمة بين المريخ السوداني وضيفه الزمالك المصري، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

ويبحث المريخ عن تعويض ما فاته في الجولة الافتتاحية، بعد أن مُني الفريق السوداني بهزيمة خارج قواعده أمام الترجي التونسي بهدف قاتل من اللاعب محمد أمين توغاي في آخر أنفاس المباراة.

كما يسعى "الفارس الأبيض" لتجاوز كبوة الجولة الأولى بعد أن سقط على أرضه أمام ضيفه شباب بلوزداد الجزائري 1-0، وهو ما يزيد من متعة هذا اللقاء المنتظر.

واستعاد الزمالك، الطامح إلى لقبه السادس في البطولة والأول منذ 2002، توازنه بعد سلسلة من النتائج المخيبة محلياً وقارياً، بفوزه الأخير على سموحة 3-1 في الدوري، وسيواجه المريخ بمعنويات مرتفعة، خصوصاً مع تعافي نجم دفاعه محمود حمدي "الونش" بعد 4 أشهر من الإصابة، وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقات القارية.

مكان مباراة المريخ والزمالك

وسيُلعب اللقاء بين المريخ والزمالك بالأراضي الليبية، حيث لا يستطيع المريخ خوض مبارياته على ملعبه بسبب عدم جاهزيته لاستقبال المنافسات الإفريقية في الوقت الحالي.

شبيبة القبائل وجهاً لوجه أمام الوداد في ديربي مغاربي

يصطدم شبيبة القبائل الجزائري بضيفه وجاره الوداد الرياضي بطل النسخة الماضية، في مباراة كبيرة تعد بالكثير من الندية والإثارة، مساء الجمعة، على أرضية ملعب "5 جويلية" بالجزائر، لحساب ثاني جولات المجموعة الأولى.

الفريق الجزائري يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتذوق طعم الفوز الأول له في دور المجموعات في الموسم الحالي، بعد أن عاد بتعادل ثمين من في الجولة الافتتاحية أمام مضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي.

في حين يسعى بطل النسخة الماضية الوداد الرياضي، إلى استعادة توازنه هذا الموسم بالفوز على فريق كبير من قيمة شبيبة القبائل، رغم فوزه في الجولة الماضية بسداسية نظيفة في اختبار سهل على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، حيث أن نتائج الفريق "الأحمر" في الدوري المحلي ومشاركته الباهتة في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية أغضبت المناصرين.

وتحيط الانتقادات بمدربه التونسي المهدي النفطي الذي سيكون مطالباً بالفوز، بعد سلسلة من النتائج غير المرضية للجمهور، لا سيما أن النادييرغب بالدفاع عن لقبه القاري والعودة مرة أخرى إلى منصات التتويج.

كبيرا السودان ومصر في قمة عربية بثوب إفريقي

يستقبل الهلال السوداني ضيفه الأهلي المصري الأكثر تتويجاً بلقب دوري الأبطال، في لقاء كبير سيحتضنه ملعب "الهلال" مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

ويبحث الفريق "الأزرق" عن استغلال عامل الأرض في غياب الجمهور، بحثاً عن أول 3 نقاط له في هذه المجموعة، بعد هزيمته خارج قواعده في الجولة الأولى أمام مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدف نظيف.

من جهته غاب الأهلي عن الجولة الأولى، حيث كان مقرراً أن يستضيف كوتون سبور الكاميروني، لارتباطه بكأس العالم للأندية، التي حلّ فيها "المارد الأحمر" رابعاً، بعدما خسر بأربعة أهداف لهدفين أمام فلامينغو البرازيلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويعتب الأهلي وصيف النسخة السابقة من دوري الأبطال، كما أنه النادي الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 10 بطولات.

ولم يسبق للأهلي الفوز على الهلال في السودان، وهو ما يمثل تحدياً للنادي الأحمر، حيث ستحاول كتيبة المدير الفني مارسيل كولر الاستفادة من غياب الجماهير بقرار الاتحاد الإفريقي، من أجل تحقيق فوزها الأول في ملعب الهلال المٌلقب بالجوهرة الزرقاء.

غيابات النادي الأهلي أمام الهلال

سيفقتد الأهلي لخدمات البرازيلي برونو سافيو للإصابة، بجانب أيمن أشرف بقرار فني من المدرب مارسيل كولر، عدا ذلك، فالنادي الأحمر مكتمل الصفوف باستثناء الثنائي أكرم توفيق وكريم فؤاد، اللذين يُعانيان من قطع في الرباط الصليبي منذ فترة طويلة.

"نسور" الرجاء في اختبار صعب أمام سيمبا التنزاني

حطَّت "نسور" الرجاء الرياضي الرحال بالديار التنزانية قبل يومين، استعداداً للمباراة المرتقبة أمام نادي سيمبا المحلي، السبت، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من دوري الأبطال.

الفريق "الأخضر" يعلم جيداً صعوبة المهمة أمام نادٍ يلعب كرة قدم جميلة، وسيكون متسلحاً بجمهوره الكبير الذي يُنتظر أن يملأ مدرجات الملعب الوطني بالعاصمة دار السلام، بعدما نفذت جميع التذاكر الخاصة باللقاء.

ويبحث الرجاء عن العودة بانتصار ثمين، بعدما دك شباك ضيفه فايبرس الأوغندي بخماسية نظيفة في الجولة الافتتاحية، في وقت يأمل سيمبا في تعويض هزيمته أمام حوريا كوناكري الغيني بهدف نظيف.

الفريق التانزاني يتوعد "النسور الخضر"

وجَّه أحمد ألي، المسؤول عن التواصل داخل نادي سيمبا رسائل مثيرة إلى مناصري الفريق، مطالباً إياهم بتشجيع فريقهم بحرارة خلال مواجهة الرجاء، ومشدداً على أن الفوز سيكون من نصيب فريقه دون أدنى شك، وهو ما يفرض على التونسي منذر الكبير المدير الفني للرجاء، التعامل بحكمة كبيرة مع هذه المباراة الصعبة أمام ناد يضم عناصر متمرسة.

رئيسة تنزانيا تلعب ورقة المال لإسقاط النسور الرجاوية

ومن جهة أخرى، أكد المسؤول عن التواصل في فريق سيمبا أن رئيسة جمهورية تنزانيا، سامية سولوهو حسن، وعدت لاعبي الفريق بمنحة تبلغ 5 ملايين شلن تنزاني (حوالي 2000 دولار أميركي)، مقابل كل هدف يتم تسجيله في مرمى الرجاء الرياضي، لتحفيزهم على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة السبت.

شباب بلوزداد والترجي التونسي من أجل الصدارة

يستقبل الشباب الرياضي بلوزداد الجزائري ضيفه الترجي التونسي، مساء السبت، على أرضية ملعب "5 جويلية"، بالجزائر العاصمة، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الرابعة.

ويسعى الفريقان إلى تحقيق الفوز الثاني لكل واحد منهما، بعدما عاد شباب بلوزداد بانتصار ثمين على حساب الزمالك المصري بهدف نظيف في الجولة الإفتتاحية، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الترجي التونسي على المريخ السوداني.

دعت إدارة شباب بلوزداد، جماهير الفريق، للحضور بقوة إلى مدرجات ملعب "5 جويلية"، من أجل تقديم الدعم اللازم للفريق في المباراة المرتقبة سهرة السبت أمام الترجي.

وقالت إدارة الفريق الجزائري في بيان لها، نشرته على الصفحة الرسمية للفريق في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "نُجدد دعوة العائلة البلوزدادية لتسجيل حضورها بقوة يوم السبت المقبل في مدرجات ملعب 5 جويلية، خلال مواجهة الترجي التونسي، المهمة بالنسبة للشباب لمواصلة التألق قارياً".

غيابات الترجي التونسي أمام شباب بلوزداد

سيفتقد شيخ الأندية التونسية، للاعبين بارزين في مباراته أمام بلوزداد، بعد أن تخلَّف كل من محمد بن علي، وزياد مشموم والأردني محمد فيصل أبو زريق الملقب بـ"شرارة" عن رحلة الفريق صوب الجزائر.

ويُضاف إليهم سداسي منتخب تونس للشباب، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاماً في مصر، ويتعلق الأمر بكل من أمان الله مميش وغيث الوهابي ومحمد عزيز عبيد ومالك المهري وأمان الله المجاهد وزين الدين ساسي.

ويسعى الترجي التونسي للتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، إذ سبق وأن تُوّج باللقب القاري أعوام 1994 و2011 و2018 و2019.

تصنيفات