مهاجم مانشستر سيتي السابق يلتحق بصفوف الجبلين السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جو ألفيش لاعب مانشستر سيتي ومنتخب البرازيل الأسبق - Reuters
جو ألفيش لاعب مانشستر سيتي ومنتخب البرازيل الأسبق - Reuters
دبي -محمود ماهر

التحق مهاجم منتخب البرازيل ومانشستر سيتي الأسبق "جو ألفيش" بصفوف نادي الجبلين الناشط حالياً في الدوري السعودي الدرجة الأولى (دوري يلو) قادماً من نادي سييارا البرازيلي الذي مثله لمدة موسم واحد بعد 3 سنوات بين صفوف نادي كورينثيانز.

ووقع اللاعب صاحب 20 مباراة دولية مع البرازيل على عقد مدته سنة واحدة مع الجبلين الذي يحتل حالياً المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى برصيد 21 نقطة بفارق 10 نقاط واضحة عن الحزم صاحب المركز الرابع المؤهل لمباريات فاصلة على الصعود لدوري المحترفين.

وخاض المهاجم صاحب الـ 35 عاماً 11 مباراة مع نادي سيارا في منافسات الدوري البرازيلي الدرجة الأولى خلال عام 2022، مسجلاً هدفين أمام فلامينجو وكوييابا.

وتنقل جواو ألفيش دي أسيس سيلفا الشهير بـ "جو" بين 10 أندية مختلفة منذ رحيله عن صفوف فريق طفولته "كورينثيانز" في عام 2005.

ولعب جو مع أندية تسيسكا موسكو الروسي ومانشستر سيتي وإيفرتون وجلطة سراي وإنترنسيونال وأتلتيكو مينيرو والشباب الإماراتي وجيانجسو ساينتي الصيني وناجويا جرامبوس 8 الياباني وسييارا.

وتُعد أفضل فترات جو مع كرة القدم الأوروبية حين مَثل نادي تسيسكا موسكو في الفترة من 2006 إلى 2008، فقد نجح في تسجيل 30 هدفاً في 53 مباراة بمنافسات الدوري الروسي الممتاز، ما أدى إلى انضمامه لصفوف مانشستر سيتي نظير 24 مليون يورو في بداية المشروع الإماراتي في النادي السماوي عام 2008.

تصنيفات