من يحسم صراع صدارة الدوري الإنجليزي في "بوكسينغ داي"؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدربان ميكيل أرتيتا ويورغن كلوب بعد مواجهة أرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز - 9 أبريل 2023 - AFP
المدربان ميكيل أرتيتا ويورغن كلوب بعد مواجهة أرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز - 9 أبريل 2023 - AFP
دبيالشرقأ ف ب

يتواصل الصراع المحتدم على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بين كل من أرسنال وليفربول وأستون فيلا، ولكلّ منهم فرصة إنهاء المرحلة الـ19 في المركز الأول.

ويتميّز البريميرليغ بخصوصيّة إقامة مرحلة تقليدية بعد يوم من عيد الميلاد (بوكسينغ داي)، ويدخلها أرسنال متصدراً الترتيب برصيد 40 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول وأستون فيلا.

يأتي ذلك في وقت يملك فريق المدرب يورغن كلوب ولو مؤقتاً فرصة استعادة الصدارة التي خسرها في المرحلة السابعة عشرة، حين يحلّ ضيفاً على بيرنلي قبل الأخير يوم الثلاثاء.

ويأمل ليفربول في وضع حد لنزيف النقاط في مباراتيه الاخيرتين اللتين تعادل فيهما مع ضيفيه مانشستر يونايتد (0-0) وأرسنال (1-1)، وتشديد الخناق على أرسنال.

والأمر ذاته بالنسبة لأستون فيلا عندما يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد في اليوم ذاته، بانتظار هدية من وست هام الذي يرحل لمواجهة جاره أرسنال المتصدر يوم الخميس.

ويحاول المدرب الهولندي إريك تن هاغ أن يُعيد مانشستر يونايتد الثامن إلى المنافسة على المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، في المقابل ستكون الفرصة سانحة أمام أستون فيلا مجدداً لاعتلاء الصدارة للمرة الأولى منذ 1998.

هل يستعيد بطل إنجلترا نغمة الانتصارات؟

ويستأنف مانشستر سيتي مساعيه بالعودة إلى سكة الانتصارات في مسار الدفاع عن لقبه بعد فوزه بمونديال الأندية وذلك عندما يحلّ ضيفاً على إيفرتون يوم الأربعاء.

وعانى فريق المدرب بيب غوارديولا محلياً، حيث لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته الـ6 الأخيرة، كما أنه لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر 7 مباريات.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

تصنيفات