من هو مشجع وست هام "بطل" موقعة ألكمار؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشجع وست هام يحاول التصدي لجمهور ألكمار ومنعهم من الوصل لعائلات اللاعبين - 18 مايو 2023 - GETTY IMAGES
مشجع وست هام يحاول التصدي لجمهور ألكمار ومنعهم من الوصل لعائلات اللاعبين - 18 مايو 2023 - GETTY IMAGES
دبي-الشرق

شهدت مواجهة وست هام يونايتد الإنجليزي ومضيفه ألكمار الهولندي في إياب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي أحداث شغب، بعد أن حاول مثيرون للشغب تابعين للفريق الهولندي الاعتداء على مشجعي الفريق الإنجليزي وأسر اللاعبين.

وتغلب وست هام على ألكمار 1-0 في مباراة الإياب بعدما تفوق ذهاباً بنتيجة 2-1، ليبلغ نهائي البطولة حيث سيواجه فيورنتينا الإيطالي.

وأثناء محاولة ألتراس ألكمار، الذين كاوا يرتدون أقنعة سوداء، الهجوم على المنصة، قام أحد مشجعي وست هام بالتصدي لهم واحداً تلو الآخر.

وانتشرت مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، التي تُظهر مشجع وست هام وهو يدافع عن أسر اللاعبين ويمنع ألتراس ألكمار من الوصول إلى المنصة.

الصحف الإنجليزي تحدثت عما قام به ذلك المشجع وأطلقت عليه "ديلي ميل" اسم "ملاك ألكمار".

مدرب وست هام يكشف عن قلق على أسرته بعد أعمال شغب في ألكمار

مشجع وست هام اسمه كريس نول ويبلغ من العمر 58 عاماً، وهو أب لأربعة أطفال ويتعافى من جراحة استبدال مفصل الورك، وفقاً لما كشفته "ديلي ميل".

وقام نول بالوقوف على الدرج المؤدي إلى المدرج وتصدى لمناصري ألكمار العنيفين، ومنعهم من الوصول لعائلات اللاعبين.

وقال نول "لقد فعلت ما كان علي فعله. أنا لا أحب المتنمرين وكان علي أن أوقفهم. اعتقدت أن أفضل شكل للدفاع هو الصعود إلى أعلى الدرج والهجوم. كنت أعرف أنني سأتلقى لكمات وبذلت قصارى جهدي للمقاومة".

ووصف ألفونس أريولا حارس مرمى وست هام ومنتخب فرنسا نول بـ"الأسطورة"، بينما أضافت زوجته ماريون أريولا فاليت أنه كان "البطل الأكبر" في ليلة تاريخية لفريق هامرز.

وأضاف كريس نول، الذي تورمت عينه اليسرى وأصيب بخدوش في وجهه، لصحيفة "ديلي ميل": "أنا لست بطلاً. أنا فقط فعلت ما كان علي القيام به. كان هناك رجل آخر كان يصدهم. أنا لا أحب المتنمرين وكان علي فقط محاولة إيقافهم".

تصنيفات