شارة القيادة تثير إرباكاً في باريس سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
بريسنيل كيمبيمبي يحمل شارة القيادة خلال احتفاله بإحراز باريس سان جيرمان كأس الرابطة الفرنسية بعد فوزه على ليون - 31 يوليو 2020 - Reuters
بريسنيل كيمبيمبي يحمل شارة القيادة خلال احتفاله بإحراز باريس سان جيرمان كأس الرابطة الفرنسية بعد فوزه على ليون - 31 يوليو 2020 - Reuters
دبي-الشرق

أثار تحوّل المهاجم كيليان مبابي إلى ثاني قائد لباريس سان جيرمان، إرباكاً في النادي الفرنسي، بعدما ذكر المدافع بريسنيل كيمبيمبي أن المدرب كريستوف غالتييه لم يُبلغه بقراره في هذا الصدد.

ويُعتبر كيمبيمبي القائد الثاني للفريق، بعد البرازيلي ماركينيوس، قبل أن يؤكد غالتييه اختيار مبابي قائداً ثانياً للفريق، مشيراً إلى اتفاق على ذلك "منذ بداية الموسم". وقال: "كيليان هو الكابتن الثاني، ويستحق أن يرتدي شارة القيادة، عندما لا يكون ماركي (ماركينيوس) موجوداً" في الملعب.

وحمل مبابي شارة القيادة للمرة الأولى، في المباراة بكأس فرنسا ضد نادي بايي دو كاسيل من الدرجة السادسة (7-0) قبل يومين، وبات أول لاعب يسجّل 5 أهداف في مباراة واحدة لباريس سان جيرمان في مسابقة رسمية.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأن الفريق الباريسي ناقش مسألة الشارة مع كيمبيمبي، لكن الأخير نفى الأمر.

وكتب على تطبيق "إنستغرام": "في الساعات القليلة الماضية، سمعت وقرأت الكثير بشأني. لذلك أودّ أن أوضح الأمور، من أجل تجنّب الاستمرار في نشر معلومات كاذبة عني. لم أُبلّغ بهذا القرار، هذا غير صحيح تماماً".

واستدرك: "مع ذلك، سأحترم دوماً قرارات النادي".

تغريدة بريسنيل كيمبيمبي لاعب باريس سان جيرمان على
تغريدة بريسنيل كيمبيمبي لاعب باريس سان جيرمان على "إنستغرام" - instagram/kimpembe3

إدارة باريس سان جيرمان أوضحت الأمر الأربعاء، مشيرة إلى أن ماركينيوس هو قائد الفريق، مع اختيار 4 "نواب" له، هم كيمبيمبي وماركو فيراتي وسيرخيو راموس وكيليان مبابي.

وفي حالة غياب المدافع البرازيلي، يُترك القرار للمدرب لاختيار حامل الشارة من هؤلاء، علماً أن مبابي وراموس فقط شاركا في المباراة ضد بايي دو كاسيل.

تصنيفات