صورة جماعية لبعثة منتخب عمان في كأس الخليج - 2 يناير 2023 - twitter/@OmanFA

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

منتخب عمان يصل البصرة استعداداً لمنافسات "خليجي 25"

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

وصل منتخب عمان، يوم الاثنين، إلى مدينة البصرة بالعراق للمشاركة في منافسات كأس الخليج في نسختها الـ25، المقرر إقامتها بين 6 و19 يناير الجاري.

وحظي المنتخب العماني على غرار نظيره الإماراتي الذي وصل قبله إلى البصرة بساعات قليلة، باستقبال حافل من وزارة الشباب والرياضة العراقية إلى جانب فراس بحر العلوم عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم.

ويلعب المنتخب العماني ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبات العراق والسعودية واليمن. وسيفتتح البطولة بمواجهة العراق على ملعب البصرة الدولي يوم الجمعة 6 يناير، على أن يواجه نظيره اليمني يوم 9 يناير، ثم يختتم مباريات دور المجموعات بمواجهة السعودية يوم 12 يناير الجاري.

وخاض منتخب عمان مبارتين وديتين ضد سوريا قبل السفر إلى العراق للمشاركة في كأس أسيا، حيث فاز في المواجهتين بنتيجة 2-1 و 1-0.

وسبق لمنتخب عمان التتويج بلقب كأس الخليج في مناسبتين، خلال عامي 2009 و2017، ويطمح إلى العودة لمنصة التتويج مجدداً بقيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

واستدعى إيفانكوفيتش 23 لاعباً للبطولة في مقدمتهم الثنائي المنذر العلوي وصلاح اليحيائي الذي تألق في كأس العرب 2021.

وضمت القائمة الأسماء التالية:

أحمد الرواحي، محمد المسلمي، جمعة الحبسي، محمود المشيفري، حارب السعدي، صلاح اليحيائي، فايز الرشيدي، أحمد الخميسي، أمجد الحارثي، أحمد العدوي، عصام الصبحي، أحمد المطروشي، إبراهيم المخيني، أحمد الكعبي، معتز صلاح، جميل اليحمدي، مصعب المعمري، فهمي بيت دوربين، خالد البريكي، زاهر الأغبري، عمر المالكي، أرشد العلوي، المنذر العلوي.