منتخب السنغال يُقصي مصر من كأس أمم أفريقيا للشباب

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة لاعبي منتخب السنغال اي مباراة مصر بكأس إفريقيا للشباب- 26 فبراير 2023  - Twitter/@caf_online_FR
فرحة لاعبي منتخب السنغال اي مباراة مصر بكأس إفريقيا للشباب- 26 فبراير 2023 - Twitter/@caf_online_FR
دبي-زياد عطية

في مفاجأة كبيرة، ودع منتخب مصر للشباب بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 20 عاماً من مرحلة دور المجموعات، بعد أن خسر بنتيجة عريضة قوامها 4 أهداف دون رد أمام متصدر المجموعة الأولى، منتخب السنغال، الذي فاز في المباراتين الماضيتين أمام موزمبيق ونيجيريا.

وتلقى منتخب مصر هذه الهزيمة العريضة على استاد القاهرة الدولي، دون تقديم أي لمحات فنية أو تكتيكية أمام المنتخب السنغالي الذي تلاعب بدفاعات الفراعنة على مدار الـ 90 دقيقة، مواصلاً عروضه القوية في البطولة، ومنهياً دور المجموعات بالعلامة الكاملة من 3 انتصارات متتالية.

وكان من المُدهش أن تأتي رباعية المنتخب السنغالي خلال الشوط الثاني، بعد شوط أول سلبي، اعتقد خلاله الجمهور المصري أن فريقهم سينتفض بعد الخسارة أمام نيجيريا بهدف دون رد في الجولة الثانية.

لكن منتخب السنغال ضرب دون رأفة برباعية كاملة في الشوط الثاني عبر باب دمبا ديوب صاحب هاتريك (ثلاثة أهداف) في الدقائق 57 و 70 و 74، بالاضافة إلى هدف سجله إيبو ساني في الدقيقة 65.

وفي لقاء آخر لحساب نفس المجموعة، فاز منتخب نيجيريا على موزمبيق بثنائية نظيفة ليخطف المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وظل منتخب موزمبيق ثالثاً برصيد نقطة واحدة في المقابل احتل منتخب مصر المركز الأخير بنقطة واحدة أيضا لكن فارق الأهداف جاء لصالح منتخب موزمبيق الذي مازال ينتظر نتائج المجموعتين الأولى والثانية من أجل إمكانية التأهل ضمن صاحبي أفضل مركز ثالث.

تصنيفات