روداليجا وأحمد حسام ميدو في ويجان عام 2009 في الميركاتو الشتوي - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

منافس ميدو في ويجان "هوجو روداليجا" يعود للدوري الكولومبي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

وضع هداف منتخب كولومبيا وناديي ويجان وفولهام الأسبق "هوجو روداليجا" حداً لمشواره الاحترافي الطويل خارج بلاده، والممتد لـ 15 سنة، بالتوقيع مع نادي إنديبندينتي سانتا في الكولومبي بعد انتهاء عقده مع نادي باهيا البرازيلي الذي مثله خلال عامي 2021 و2022.

منافس الثنائي المصري "أحمد حسام ميدو وعمرو زكي" على مركز المهاجم الأساسي في ويجان أثلتيك الإنجليزي بين عامي 2009 و2010، وصل الآن إلى عامه الـ 37، ويسعى جاهداً لإنهاء مسيرته الكروية بأفضل صورة ممكنة مع أحد عمالقة الدوري الكولومبي.

وتُوج نادي إنديبندينتي سانتا في بلقب الدوري الكولومبي الممتاز Primera A الموسم الماضي 2022، وسيكون ممثلاً لكولومبيا في بطولة كوبا ليبرتادوريس موسم 2023.

ورحل هوجو روداليجا عن كولومبيا في عام 2005 بعد تسجيله لـ 12 هدفاً في 25 مباراة بالدوري المحلي مع نادي كالي، لينتقل بعدها إلى الدوري المكسيكي ليمثل أندية مونتيري وأطلس ونيكاكسا والذين اكتسب معهم شهرة واسعة بفضل تسجيل 33 هدفاً في الفترة من 2006 إلى 2009، ليقوم مدرب ويجان أثلتيك الإنجليزي "ستيف بروس" بضمه لصفوف الفريق لمنافسة المصريين عمرو زكي وأحمد حسام ميدو على مركز المهاجم الأول.

ونجح روداليجا في إثبات نفسه مع ويجان بتسجيل 24 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز من 112 مباراة، كما سجل 15 هدفاً في 75 مباراة مع فولهام، وانتقل في 2015 إلى الدوري التركي ليلعب لأندية أكهيسار سبور وطرازبون سبور ودينزل سبور، مسجلاً ما مجموعه 69 هدفاً حتى رحل في 2021 إلى نادي باهيا البرازيلي الذي تراجعت معه حصيلته التهديفية إلى 7 أهداف في 45 مباراة.

وأعلن الموقع الرسمي لنادي سانتا في الكولومبي انضمام هوجو روداليجا، قائلاً "يود إنديبندينتي سانتا في أن يبلغ وسائل الإعلام والصحفيين والرأي العام والمشجعين بما يلي: يسعدنا أن نعلن التوصل لاتفاق رسمي مع هوجو روداليجا بعد إجراء الفحوصات الطبية سيكون المهاجم الأول لمنتخب كولومبيا والذي لعب لأندية إنجليزية وتركية وبرازيلية ومكسيكية، مهاجمنا الجديد".

تجدر الإشارة إلى أن روداليجا مَثل منتخب كولومبيا الأول في 44 مباراة دولية واستطاع تسجيل 8 أهداف، وشارك مع الفريق في نسختين لبطولة كوبا أميركا 2007 و2011.